المرشح الثاني في اسرائيل بيتنا:على ليبرمان الإستقالة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صرح المرشح الثاني عن حزب "اسرائيل بيتنا" والرابع في القائمة المشتركة "الليكود بيتنا" يائير شامير:" بأنه يتوجب على ليبرمان الاعتزال من الحياة السياسية حال ادانته في ملف السفير، بغض النظر اذا وصم بالعار أو عدم".

وأكد شامير وفقا لما نشر موقع صحيفة "هأرتس" أنه يتوجب على أي شخصية عامة في اسرائيل أن يعتزل حال أدين في المحاكم الاسرائيلية ، وعندما سؤل هل تقصد ليبرمان ، أجاب عليه الاعتزال من الحياة السياسية اذا أدين بغض النظر عن طبيعة الادانة أذا وصم بالعار أو لا.

وهاجم في معرض حديثه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يقف على رأس القائمة المشتركة التي ينتمي لها ، مشيرا انه يتلاعب ويتهرب "يلف ويدور" ، وأعطى مثلا خطاب نتنياهو في جامعة بار ايلان في مدينة تل ابيب ، والذي حاول من خلاله أرضاء الرئيس الامريكي باراك اوباما، ولم يمثل بشكل حقيقي وجهة نظره فيما يتعلق بعملية السلام ، وهذه طريقته في العمل السياسي.

وقد أكد مجددا على هذا الموقف عندما سؤل لماذا لم يخوض الانتخابات الداخلية لحزب الليكود خاصة ان والده اسحق شامير كان من قيادات هذا الحزب ، فرد مجددا مؤكدا على السبب المتعلق بطريقة القيادة التي يتبعها نتنياهو ، مشيرا أنه وجد في حزب "اسرائيل بيتنا" مصداقية وقيادة "ليبرمان" تحافظ وتحترم كلمتها ولا تتراجع عنها.

وتطرق شامير للمقابلة التي أجرتها صحيفة "يديعوت احرونوت" مع رئيس "الشاباك" السابق يوفال ديسكن والتي هاجم من خلالها رئيس الوزراء نتنياهو ووزير جيشه باراك ، مشيرا أنه كان يتوجب على ديسكن ان يختار أحد الخيارين ، اما ان يحارب في حينه ويدافع عن وجهة نظره داخل هذه الاجتماعات ، أو الاستقالة وتوضيح الأسباب التي دفعته الى هذا الموقف ، لا ان يأتي اليوم وقبل عدة أيام من الانتخابات ويتحدث في أمور وقضايا سابقة ، مشيرا أنه موقفا تنقصه روح المسؤولية من قبل ديسكن .