اعتقال شقيقين في النقب بتهمة التخطيط لعمليات ضد إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت شقيقين من بَدو النقب، بتهمة جمع معلومات عن مواقع اعتبرتها أهدافًا لعمليات عسكرية.

وأوردت الصحيفة أن الشقيقين تمكنا من الحصول على السلاح من جندي إسرائيلي مقابل مخدرات.

وجاءت الاتهامات الموجهة للشقيقين، محمد وسامح قويدر، حسب الصحيفة، في "التخطيط لارتكاب عملية انتحارية بمحطة الحافلات المركزية في بئر السبع، وشراء سيارة للقيام بعمليات دهس إسرائيليين، با لإضافة إلى تصنيع صواريخ وإطلاقها لأهداف مختلفة داخل إسرائيل".

ونقلت الصحيفة أن جهاز "الشاباك" اعتقل الأخوين قويدر قبل ثلاثة أسابيع، وعثر على متفجرات في بيتهما، وعلى حاسوب يحتوي برنامجًا لتصنيع الصواريخ، وفي هذه القضية يشترك يهوديان قاما ببيع وسائل قتالية للشقيقين مقابل مخدرات، أحدهما جندي في الخدمة النظامية في الجيش.

وقدم الادعاء في منطقة الجنوب لائحة اتهام ضد الشقيقين يوم الجمعة الماضي، في الوقت الذي اعتبر "الشاباك" القضية في غاية الخطورة عندما "يكون مواطنين إسرائيليين مستعدان لتنفيذ عمليات ضد مدنيين إسرائيليين".

وكان محمد، حسب الصحيفة يحمّل الأفلام الجهادية عن الانترنت، ومسجلًا في أحد المواقع الإلكترونية كعضو في الجهاد الإسلامي في فلسطين معلنًا فيها استعداده تنفيذ عمليات ضد الاحتلال، في حين كان سامح يخفي الوسائل القتالية.