أبو مازن أعرب عن غضبه من عدم إلتزام دول عربية بتعهداتها المالية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، الإثنين، بأن رئيس دولة فلسطين محمود عباس أعرب عن غضبه وإستيائه من التصرفات التي وصفت بـ" المحرجة" للقيادة الفلسطينية من قبل الدول العربية خاصة فيما يتعلق بشبكة الأمان المالية العربية وعدم الإلتزام الذي لاقته هذه الشبكة التي تم الاتفاق عليها من الدول العربية خلال القمة العربية المنعقدة في بغداد لإنقاذ السلطة من الحصار المالي المفروض عليها من قبل الإدارة الأميركية وإسرائيل.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء"، بأن إستياء جاء أبو مازن خلال لقائه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في العاصمة السعودية حيث من المقرر أن يشارك أبو مازن في القمة الإقتصادية التنموية المقرر عقدها في العاصمة الرياض بغياب زعماء عدة دول عربية.

وأضافت المصادر "بأن عدة دول عربية لم تحول حتى الآن أية مبالغ لشبكة الأمان المالي لتحويلها الى خزينة السلطة الفلسطينية لدفع المستحقات المالية المترتبة عليها.

وأكدت المصادر "بأن هناك آليات جديدة سيتم العمل بها بشأن تحويل الأموال لخزينة السلطة خلال الشهر القادم، فيما توقعت المصادر أن تلتزم دول عربية بدفع المستحقات المالية المترتبة عليها للسلطة الفلسطينية لإنقاذها من الحصار المالي الذي تسبب بتأخر رواتب موظفي القطاع العام.