الافراج عن الاسير احمد العارضة بعد 20 عاما من الاعتقال

جنين وكالة قدس نت للأنباء
افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الأربعاء، عن الأسير أحمد العارضة (42 عاما) من بلدة عرابة في محافظة جنين، بعد أن أمضى 20 عاما في سجون الاحتلال.

ونظم استقبال حافل للأسير المحرر عارضة وهو قيادي في حركة الجهاد الاسلامي، حيث سار في موكب بعد إخلاء سبيله من معبر الجلمة قرب جنين، إلى بلدة عرابة، بمشاركة عشرات المواطنين يرفعون الأعلام الفلسطينية مطلقين الزغاريد فرحاً بالإفراج عنه.

وقال العارضة لحظة تحرره، "أخيرا وبعد انتظار عشرين عاما في الاسر إضافة إلى 20 يوما وأنا أنتظر واعد الساعة بالساعة لكي أتنفس الهواء وأعانق شمس الحرية، لأقبل تراب جنين وعرابة".

وأضاف وقد اغرورقت عيناه بالدموع "هذا الشعور لا أستطيع وصفه مهما تحدثت، انا أبكي مرتين الاولى لفرحتي بالتحرر والأخرى حزنا عن من تركتهم ورائي في الاسر وهم يئنون ويعانون ظلم السجان وقهر الجلاد وينتظرون كما انتظرت أنا شمس الحرية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عارضة عام 1993، وصدر بحقه حكما بالسجن 20 عاما، فيما يزال شقيقه الأسير محمود عارضة (38 عاما) القابع في سجن شطة والمعتقل منذ عام 1996 ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة، و شقيقه الاخر رداد 36) عاما)، يقبع في سجن مجدو منذ العام 1999، ويقضي حكما بالسجن لمدة (19عاما)