القيادة الفلسطينية تبحث الثلاثاء انهاء الإنقسام وآليات الإنضمام للمنظمات الدولية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، غدا الثلاثاء، اجتماع في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس (ابو مازن) لبحث العديد من الملفات على الساحة الفلسطينية.

وقال واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية, إن من بين المواضيع التي سيتم بحثها خلال اجتماع القيادة الفلسطينية التأكيد على ضرورة إنهاء الإنقسام وفقا لما تم التوقيع عليه في اللقاءات بين حركتي "فتح وحماس" بالطرق والآليات التي تم وضعها للتنفيذ.

وأشار أبو يوسف في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء" إلى أن القيادة ستناقش كذلك آليات إنضمام دولة فلسطين إلى المنظمات الدولية والتي تندرج ضمن إطار الأمم المتحدة والتي أصبحت فلسطين عضو مراقب بها، وكذلك بحث مواجهة الممارسات الإسرائيلية تجاه المواطنين الفلسطينيين.

وأضاف" أيضاً سيتم بحث كيفية تعامل المجتمع الدولي مع الممارسات الإسرائيلية ورده على هذه الممارسات بحق المواطنين الفلسطينيين"، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية حالياً تقوم بدراسة متواصلة حول إنضمام فلسطين للمنظمات الدولية، والتوقيع على المعاهدات الدولية ومنها معاهدة روما وكذلك جنيف، ودراسة الأنظمة المعمول بها داخلياً لهذه المؤسسات.