الإفراج عن الاسير نادر صوافطة من طوباس

طوباس - وكالة قدس نت للأنباء
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد,عن الأسير نادر صوافطة (38 عاما)، من محافظة طوباس بعد اعتقال استمر عاما كاملا أمضاها في سجن مجدو الاسرائيلي.

ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن أم معاذ زوجة المحرر قولها "إنها وأطفالها بغاية السعادة للإفراج عن زوجها الذي عذب نتيجة تكرار اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري مرات ومرات" .

وذكرت الزوجة أن أطفالها معاذ ومازن وسندس، في سعادة بالغة بعد أن تم الافراج عن والدهم الذي حرموا منه كثيرا في السنوات الأخيرة نتيجة تكرار اعتقاله.

بدوره، هنأ مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، عائلة الأسير المحرر نادر صوافطة، الذي يعتبر من رموز الحركة النضالية الفلسطينية، مشددا على أن بقية الأسرى داخل السجون بحاجة لوقفة جادة وعمل صادق لنصرتهم وتحريرهم.

يذكر، أن المحرر صوافطة اعتقل مرات عدة، فكان الاعتقال الأول له بتاريخ 15/2/1992 قضى فيه حكماً بالسجن شهراً ونصف، ، كما بلغ عدد سنوات الاعتقال له 11 عاماً، وفي أحدها كان من المقرر إبعاده لقطاع غزة، لكن ذلك لم يتم.

وقضى نادر في الاعتقال الإداري ثلاثين شهراً على مر سنوات متفرقة.

وأمضى صوافطة 10سنوات في دراسته الجامعية في جامعة النجاح الوطنية، نتيجة لكثرة الاعتقالات، أما الاعتقال الأخير فكان بتاريخ 9/2/2012 وحول للاعتقال إدارياً.