اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

اتحاد المعلمين الفلسطينيين يقرر الغاء الخطوات الاحتجاجية بعد الاتفاق مع الحكومة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن احمد سحويل الامين العام لاتحاد المعملين الفلسطينين رسميا الغاء الخطوات الاحتجاجية التي اعلن عنها الاتحاد اليوم الثلاثاء.

وقال سحويل في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله انه" بعد الاتفاق مع الحكومة على مطالب الاتحاد تم الغاء الخطوات الاحتجاجية بالاصراب يوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس.

وقال انه" بعد تقديم المطالب للجنة الحكومية تم الاتفاق عليها مبدئيا وحصلت على موافقة رئيس الوزراء سلام فياض وهي تتعلق بفتح الدرجات واعتبار التعليم مهنة، بالاضافة الى تغيير اول مربوط الدرجة للمعلمين وقد تم التوصل الى اتفاق مبادئ وافق عليه رئيس اللجنة ورئس الوزراء".

وقال سحويل "لم يكن منذ البداية الاضراب هدف الاتحاد ولم يرغب به احد وانما ما جرى هو ان الاضراب وسيلة ضغط لتحقيق مطالب المعلمين وهذا ما تم" ، واشار الى انه طوال الاسبوع المقبل سيتم عقد جلسات حوار مكثفة مع الحكومة من اجل الوصول الى الاتفاق النهائي.

وكان اتحاد المعلمين الفلسطينيين قرر خوض الاضراب الشامل في الضفة الغربية يوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس احتجاجا على ما اسماه اللامبالاة من قبل الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض لمطالب المعلمين.

وقال سحويل في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان "الاتحاد تفاجأ اليوم بعد جلسة مجلس الوزراء بعدم تطرق الحكومة الى مطالبه التي تم ارسال رسائل ايجابية من اللجنة الحكومية بخصوصها للاتحاد".

وقال ان "عدم مناقشة الحكومة لمطالب الاتحاد ينم عن عدم اكتراث ولا مبالاة بسير العملية التعليمة، مشيرا الى ان الاتحاد كان قد حذر من اية خطوات من شأنها المس بالمسيرة التعليمية وخصوصا بعد الاشارات الايجابية من اللجنة الحكومية.

واضاف سحويل ان" السبت المقبل سيكون اجتماع للامانة العام للاتحاد في رام الله، مشيرا الى ان فروع الاتحاد بحالة انعقاد دائم لمتابعة الازمة.

وانتهت اليوم مهلة الثلاثة أشهر التي اعطاها اتحاد المعلمين الفلسطينيين للحكومة من أجل اقرار ما اسماه الاتحاد بالحقوق العادلة للمعلمين وعلى رأسها قانون الخدمة المدنية والمواصلات وعلاوة المعيشة وغير ها من الأمور.

وقال نائب أمين عام اتحاد المعلمين بسام نعيم في تصريح لمراسل" وكالة قدس نت للأنباء"، ان "اتحاد المعلمين يأمل ان تقر الحكومة بحقوق المعلمين التي اعترف بها كل المسؤولين الفلسطينيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء سلام فياض، وذلك حتى يصل الجميع الى معلم بهمة عالية يصنع جيلا يحمل المسؤولية في المستقبل".

وأضاف ان "اتحاد المعليمن ليس من هواة الاضراب او تعطيل العملية التعليمية او تعطيل حياة الطلبة اليومية، من خلال الاضرابات، وانما يقوم بهده الامور من اجل الحصول على حقوقه، مشيرا الى ان اتحاد المعلمين سيكون له خطوات تصعيدية اذا لم تقر الحكومة بما تم الاتفاق عليه من حقوق للمعلمين، آملا ان لا توصل الحكومة اتحاد المعلمين الى هذه النقطة".