قلقيلية: المحافظ يترأس الاجتماع الدوري للجنة السير

قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء
ترأس ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه, اليوم, الاجتماع الدوري للجنة السير بمشاركة محمد حمدان مدير عام النقل على الطرق وعصام يامين مدير المتابعة والترخيص في الإدارة العامة وأعضاء لجنة السير في المحافظة.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالمشاركين, وأكد على أهمية وجود مدير الإدارة العامة للنقل على الطرق، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق ما بين الوزارة ولجنة السير لتنظيم قطاع السير، مطالبا بان يحقق الاجتماع أهدافه بانجاز كافة الملفات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، مضيفا أن محافظة قلقيلية والتي بها 34 تجمعا سكانيا تحتاج إلى توفير كافة الخدمات اللازمة لتسهيل حركة السير فيها.

من ناحيته أكد محمد حمدان مدير عام النقل على الطرق أن أعضاء لجنة السير شركاء في انجاز وتسهيل كافة المعاملات المقدمة للجنة، مؤكدا أن وزارة النقل والمواصلات تسخر كافة إمكانياتها لجعل قطاع النقل والمواصلات أفضل، وان لجان السير عملها ينصب في تقديم تصور مروري وخطة إستراتيجية لها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا هامة منها موضوع العدادات والخطوط، ونقل المحطات وعمل السيارات الخاصة والسرعة الزائدة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من وزارة النقل والمواصلات، وشرطة المرور والحكم المحلي وبلدية قلقيلية ونقابة عمال النقل على الطرق من اجل عمل دراسة مفصلة عن احتياجات المحافظة لما يخدم المصلحة العامة للنقل، مع الأخذ بعين الاعتبار الخدمات الثابتة التي لا يوجد مشاكل عليها، والخدمات المتغيرة لبعض التجمعات السكانية.