المخللاتي: تطور المؤشرات الصحية لصحة الطفل دليل على تقدم الخدمة الصحية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتبر وزير الصحة بحكومة غزة مفيد المخللاتي، الخدمات الصحية للأطفال عنوانا رئيسيا للعمل الصحي الفلسطيني، مؤكدا أن الوزارة تفرد اهتماما كبيرا بهذا المجال.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية برفقه يوسف أبو الريش، مدير عام المستشفيات لمستشفى النصر للأطفال بمدينة غزة.

وقال المخللاتي أن التطور الايجابي على صعيد المؤشرات الصحية خاصة للأطفال هو دليل على مدى التقدم في برامج وخطط رعاية الطفل، مشيدا بمستوى الخدمات التي تقدم في مستشفى النصر للأطفال وانه يشهد تطورا ملحوظا في مختلف الجوانب حيث يحتضن نخبة من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والفنية التي تشرف على تحسين مستوى الخدمات.

وأكد أن المستشفى وعبر السنوات الماضية سجل انجازات متقدمة تثبت أن العمل في هذا المجال يسير وفق نهج صحي سليم يعني بتطوير الكوادر الطبية والتعليم الصحي حيث أن المستشفى علامة واضحة في برامج التعليم والتدريب، كما ويشهد العديد من التطورات على صعيد المرافق والتجهيزات التي تعزز من كفاءة الخدمة وتلبي طموح الجمهور.

ومن جهته أكد يوسف أبو الريش على مدى الحاجة لدمج الخدمة الصحية بين المستشفيات ذات الاختصاص الواحد لما في ذلك من تطوير للخدمة وترشيد للموارد.

بدوره أوضح نبيل البرقوني مدير مستشفى النصر للأطفال أقسام المستشفى واليات العمل وابرز محطات الانجاز وأخر التطورات في العمل داخل المستشفى حيث رافق الوزير لمختلف الأقسام للاطلاع على صورة العمل، مثمنا زيارة وزير الصحة لهذا المرفق الحيوي، عاداً الزيارة في إطار الدعم الكبير لكافة طواقم المستشفى وحثهم للتفاني في إطار مصلحة المواطن والمريض.

وقد تخلل الجولة لقاءات مع مدراء ورؤساء الأقسام والموظفين والمواطنين داخل المستشفى.