أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الخميس

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
هآرتس
- تشاك هاغل يزور إسرائيل الشهر القادم
- بالفيديو... سقوط أربع صواريخ على "إسرائيل" من قطاع غزة
- أكثر من 40 مليون شيكل التكالفة الاقتصادية لزيارة الرئيس الامريكي
- أوباما سيبحث في زيارته قضايا أمنية بحتة؟
- أوباما في أورشليم القدس: "لا نسمح لايران ان تكون دولة نووية".
- الرئيس الامريكي أوضح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء نتنياهو ان هناك متسعا من الوقت لحل الملف النووي دبلوماسيا.
- ألرئيس الامريكي يقول ان جميع جميع الخيارات بالنسبة لايران ما زالت مطروحة وانه يمهل ايران مدة سنة لحل الازمة بالطرق الدبلوماسية ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يريد عملية عسكرية في هذا الوقت ويقول: "إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها".
- الكاتب الصحفي ايلي برادنشتاين يقول انه رغم الابتسامات المتبادلة للقائديْن الامريكي والاسرائيلي لم يتم التوصل الى تفاهمات حول الخط الاحمر بانسبة لايران.
- أوباما توجه في خطابه امس الى مواطني اسرائيل عندما قال: "الهدف الرئيسي من زيارتي هو ضمان التأييد الامريكي لاسرائيل في هذا الملفّ".
- سيلقي خطابا أمام طلاب جامعيين وبعض وسائل الاعلام في قاعة مباني الامة بالعاصمة.
- الصحيفة تعرض صورة لبشار الاسد من يوم امس وهو يظهر على الاملا لاول مرة منذ شهرين في مراسم تكريم وزارة التربية السورية لأهالي التلاميذ الذين قتلوا في الثورة الشعبية على نظامه والتي يصفها هذا النظام باعمال ارهابية.
- رئيس الدولة نقل الى الرئيس الامريكي العريضة من أجل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد المسجون في الولايات المتحدة والتي وقع عليها ما يزيد عن 200 ألف اسرائيلي.

يديعوت احرونوت
- إعلام إسرائيل يزعم سقوط أربع صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه إسديروت وإصابة منزل
- البيت الأبيض: جون كيري يعود لإسرائيل السبت القادم
- بني غانتس" يحذر من تزايد المخاطر في الشرق الأوسط
- الكاتبة سيما كادمون تقول ان الرئيس الامريكي براك اوباما احتلّ قلوب الاسرائيليين عندما استعمل بعض الكلمات باللغة العبرية وتصرف بصورة غير رسمية الا انها تحذر من ان هذا التصرف هدفه-تليين الموقف الاسرائيلي تجاه الامريكيين تمهيدا لما يأتي لاحقا.
- بعد لقاءات أوباما مع رئيس الوزراء ورئيس الدولة وبعض الوزراء سيوجه بعد ظهر اليوم خطابا مباشرة الى قلوب المواطنين فيما يوصف ب"ذروة زيارته لاسرائيل".
- الرئيس الامريكي سيلقي خطابا امام 600 طالب اسرائيلي في قاعة مباني الامة.
- مأدبة عشاء احتفالية ستقام مساء اليوم في مقر رؤساء اسرائيل تكريما للرئيس الامريكي بمشاركة 60 إسرائيلي من بينهم ملكة جمال اسرائيل تيتي أياناو المنحدرة من اصل أثيوبي.
- رئيس الدولة شمعون بيرس بحث خلال لقائه الرئيس الامريكي براك أوباما ملف الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد وسلمه عريضة وقعها 200 ألف اسرائيلي من اجل الافراج عن بولارد الا ان أوباما قال ان ذلك لن يحصل قريبا.
- ألقاضي أشير غرونيس رئيس المحكمة العليا تنازل عن فرصة لقاء الرئيس الامريكي لصالح جلسات المحكمة التي كانت مقررة ليوم امس. وذلك في الوقت الذي تصارع العديد من المسؤولين الكبار في الدولة من اجل الحصول على دعوة للقاء أوباما.

معاريف
- تكاليف زيارة أوباما لإسرائيل أكثر من 40 مليون شيكل فقط
- باراك:الزلزال الذي ضرب المنطقة خلف أنظمة غير مستقرة ودولا مفككة
- أوباما في إسرائيل "نحن سندافع عنكم".خلال اليوم الاول من زيارة الرئيس الامريكي لاسرائيل بذل الاخير ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جهودا كبيرة لاظهار الصداقة والعلاقات الحميمة بينهما.
- في الشأن السوري قال الرئيس الامريكي انه يجب فحص التقارير التي تفيد باستخدام الاسلحة الكيماوية في سوريا بدقّة واذا تبين انه جرى استخدام مثل هذه الاسلحة فيجب اتخاذ الرد المناسب على ذلك.
- أوباما سيجتمع اليوم مع رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في محاولة لدفع عملية سياسية.
- لا نتنياهو يقول لاوباما: "أوضحت انك مصمم على منع حصول ايران على أسلحة نووية".
- اوباما يقول لنتنياهو:"يجب على اسرائيل الا تعتمد على الآخرين فيما يخص أمنها". والرئيس الامريكي يلقي اليوم خطابا الى الأمة الاسرائيلية.