"أحرار": ضمانات بإنهاء عزل الأسير السيسي بمجرد صدور الحكم ضده

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو الهيئة القيادية للحركة الفلسطينية الأسيرة، محمد صبحة لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن ضمانات قدمت لقيادة الحركة الأسيرة، من مصلحة السجون الاسرائيلية، تقضي بالاستجابة لجميع مطالب الحركة، وعلى رأسها إنهاء عزل الأسيرين ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي من قطاع غزة.

بدوره، قال فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار" إن مدراء السجون أكدوا لقيادة الأسرى أن الأسير عوض الصعيدي، والمعزول منذ قرابة عام، سيخرج من عزله مع انتهاء المدة التي تجددت له ل6 أشهر أخرى، أما الأسير ضرار أبو سيسي، فسيخرج من العزل بمجرد صدور الحكم ضده والمتوقع أن يصدر خلال شهر نيسان القادم.

وأكد الخفش، إن هذه التأكيدات جاءت بعد سلسلة الفعاليات التي قامت بها الحركة الأسيرة في سجون الجنوب، والتي تمثلت في إضرابات جماعية، وإرجاع لوجبات الطعام، بالإضافة لخلق حالة من الفوضى داخل الأسر، مما جعل مصلحة السجون تقدم هذه التأكيدات، وتنفذ جميع ما تم الاتفاق عليه في إضراب الكرامة الأخير.

وأوضح القيادي محمد صبحة، إن حركته لن تقبل إطلاقاً إبقاء الأسيرين الصعيدي والسيسي داخل العزل الانفرادي، وأنها ستسعى لتحسين أوضاع السجون، والتخفيف عن الأسرى، مؤكداً أن هناك العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا الصدد.