اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة18°
القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة18°
4.53جنيه إسترليني
4.6دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.93يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.53
دينار أردني4.6
جنيه مصري0.21
يورو3.93
دولار أمريكي3.26

صور..محرر مقدسي يدعو القيادة الفلسطينية الى الاهتمام أكثر بقضية الاسرى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا اسير مقدسي محرر افرجت عنه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من سجونها، اليوم الخميس، القيادة الفلسطينية الى الاهتمام أكثر بقضية الاسرى خاصة وان منهم من مضى على اعتقاله اكثر من 30 عاماً داخل السجن، واسرى مرضى، يعيشون شتى انواع التعذيب والقهر من قبل ادارة السجون.

وقال المحرر عزمي خيري عسكر( 40 عاما) في حديث خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة ان "الأسير الفلسطيني يضحي بعمره ويقدم الغالي من أجل حرية شعبنا ولإعلاء صوت وطنه، ويعاني من ظلم السجان، الذي لا يتوانى لكسر إرادة الأسير عبر أساليب وطرق مذلة تحبط من عزيمته وتمسكه بقضيته وأرضه".

المحرر عسكر الذي كان يتحدث لمراسلتنا عقب الافراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضاء مدة محكوميته البالغة ثماني سنوات ونصف، عبر عن فرحته لعودته بين احضان عائلته التي حرمه الاحتلال منها وابعده عنها رغم صغر سن اطفاله وعندما كانت زوجته حامل بطفله " سامي" وقال إنه يشعر في ذات الوقت بالاسى لتركه خلفه عشرات الاسرى مازالوا يقبعون في سجون الاحتلال ومنهم المرضى وكبار السن.

وتوجه المحرر عسكر اثناء استقباله من قبل عائلته واعضاء لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين امام سجن جلبوع الاسرائيلي برسالة الى القيادة الفلسطينية قائلا فيها " على القيادة الوطنية ان تهتم بقضية اسرانا الفلسطينيين منهم من مضى على حكمه اكثر من 30 عاما داخل سجون الاحتلال والاسرى المرضى، ويعيشون شتى انواع التعذيب والقهر من قبل ادارة السجون الاسرائيلية".

وبعد ذلك توجه الاسير المحرر الى منزل عائلته الكائن في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وكان في استقباله الاهل والاجبة حيث عانق والده بعد فراق طويل، ومن ثم توجه لمقر البعثة الدولية للصليب الاحمر في حي الشيخ جراح لمشاركة عائلات الاسرى المقدسيين في الوقفة الاسبوعية التضامنية مع ابنائهم، بمشاركة عدد من الاسرى المحررين، وحضور أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، ورئيس نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، واعضاء لجنة اهالى الاسرى والمعتقلين المقدسيين.

تجدر الاشارة بان الاسير المحرر عسكر متزوج واب لثلاث اطفال، وكان قد اعتقل على خلفية امنية بتهمة نقله الاسلحة بين القدس والضفة الغربية.

وكاميرا "وكالة قدس نت للأنباء" تابعت لحظة وصول الاسير المحرر عسكر واعدت هذا التقرير..

عدسة/ديالا جويحان

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير