صور..مسيرة سلمية في القدس استنكارا لتصعيد الاجراءات العسكرية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
انطلقت مسيرة سلمية عقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك، جابت ساحات قبة الصخرة المشرفة تنديدا واستنكاراً لتصعيد سلطات الاحتلال الاسرائيلي اجراءاتها العسكرية المشددة بحق المقدسيين ومنع المصلين والمرابطين من التواجد خلال الايام الماضية في المسجد بالاضافة لتصعيد هجمات اليهود المتطرفين باقامة الصوات التلمودية بداخله.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ورايات خضراء وراية كتب عليها (حق العودة) وبجانبه رمز المفتاح، ورددوا هتافات تؤكد بان المسجد الاقصى حق مشروع للمسلمين وحدهم ولا دخل لليهود فيه.

وطالب المشاركون من النساء والشبان المقدسيين بحضور الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي، ابناء الشعب الفلسطيني بان يشدوا الرحال الى المسجد الاقصى المبارك والقدس لحمايته والتصدي للقطعان المستوطنين الذين ينتهكونه في كل صباح .

وقال البرغوثي في كلمة ألقاها امام المشاركين:"إننا لا نحتاج الى إذن من الاحتلال لدخول القدس"، مؤكدا بانه وصل الى الاقصى لاداء صلاة الجمعة رغم منعه اكثر من مرة من قبل الاحتلال من الوصول الى المدينة المقدسة.

وقال البرغوثي:" جئنا من الضفة الغربية الى القدس دون تصاريح ودون اذن من احد لنوصل رسالتنا بانه لا شيء يمنعنا من الوصول الى القدس وأننا لن نتخلى عن عاصمة دولتنا أو عن المسجد الأقصى أو كنيسة القيامة أو عن أهلنا في المدينة الذين نقول لهم انهم ليسوا وحدهم في مواجهة المخططات الاسرائيلية في القدس بل اننا معهم وكل الشعب معهم".

واكد البرغوثي أن اكثر مكان يستحق الدعم هي القدس وسكانها في ظل ما تتعرض له من هجمة استيطانية شرسة من قبل الاحتلال وإجراءاته العنصرية وقال :"إن ما يجري فيها هو معركة وجود مع احتلال يسعى الى اقتلاع شعبنا من مدينته المقدسة".

وقالت زائرة لمدينة قادمة من الاردن لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" إن "المسجد الاقصى المبارك حزين لفقدانه من المسلمين، واعداد قليلة فقط من اهالى القدس يؤدون الصلاة بسبب الاجراءات العسكرية المشددة حول ابواب المسجد الاقصى المبارك".

وفي حين اكدت ناشطات مقدسيات لمراسلتنا على مواصلهتن الوقفات التضامنية مع المسجد الاقصى المبارك ومع المرابطات والمرابطين من مصاطب العلم، وضد كل الانتهاكات التي تعرض لها احياء المدينة من قبل المؤسسة الاسرائيلية .

وكان قد ادى المئات من المصلين المقدسيين صلاة الجمعة في باحات المسجد الاقصى المبارك، رغم الاجراءات العسكرية المشددة من قبل شرطة الاحتلال وقد ام بالمصلين خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ يوسف ابو سنينه.