شركة "ماكدونالدز" ترفض افتتاح فرع لها في مستوطنة "أرئيل"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء الأربعاء، أن شركة مطاعم الوجبات السريعة العالمية "ماكدونالدز" قد رفضت افتتاح فرع لها في مستوطنة "أرئيل"، الأمر الذي أثار غضب الإسرائيليين والمستوطنين داخل المستوطنة.

ووفقاً للموقع الالكتروني فإن الغضب قد ساد المستوطنة في أعقاب قرار وكيل الشركة العالمية بعدم فتح فرع لها في المركز التجاري الجديد والمزمع إقامته في المستوطنة، مشيراً إلى أن السبب في ذلك يعود إلى أن المستوطنة مقامة على أراضي فلسطينية أو بعبارة أخرى خارج الخط الأخضر.

وأوضح الموقع أن رجل الأعمال الإسرائيلي، رامي ليفي، يقوم ببناء مجمّع تجاري كبير أو ما يعرف باسم المول في المستوطنة، والذي بدوره تقدم بطلب للشركة العالمية "ماكدونالدز" لفتح فرع لها في هذا المجمع إلا أنها ردت على ذلك بالرفض على هذا الطلب لأن المستوطنة تقع على أراضي فلسطينية.

ويشير الموقع إلى أن من يقف وراء هذا الرفض هو صاحب امتياز الشركة في إسرائيل، عمري فدان، من مؤسسي حركة السلام الآن اليسارية في إسرائيل.

وفي تعليقه على قرار الشركة العالمية قال رئيس بلدية مستوطنة "أرئيل"،إيلي شيبرون، "نحن الإسرائيليون من حقنا أن نحصل على هذه الخدمة والحقوق كجمهور تل أبيب والقدس"، لافتاً إلى أن المقيم في أرئيل لا يختلف عن باقي مقيمي إسرائيل، معرباً عن أسفه الشديد إزاء تلك الخطوة التي عبر عن رفضه لها باحتقار.