صور.. أجـواء عيـد الفطـر فـي رحـاب المسجـد الاقـصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أدى عشرات الالاف من المقدسيين والفلسطينييين من مناطق الضفة الغربية وراضي 48 الى جانب الزوار العرب خاصة من السودان، اليوم الخميس، صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب المسجد الاقصى المبارك، وسط ترديد التهليلات والتكبيرات التي صدحت في سماء مدينة القدس، فيما رفعت على أسطح الاقصى الاعلام الفلسطينية الى جانب رايات الفصائل الوطينة والاسلامية ويافطات تهنئ المسلمين بالعيد وتتضامن مع الاسرى.

والقى خطبة عيد الفطر من على منبر الاقصى الشيخ اسماعيل نواهضة مستهلاً حديثه بتهنئة الامة الاسلامية عامة والشعب الفلسطيني والمقدسي خاصة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وقال الشيخ نواهضة ان" عيد الفطر يوحد الأمة وشطري الوطن (فلسطين) من خلاله ننبذ الفرقة والانقسام" واضاف " بأن الكفر يسعى لتفريقنا في بلادنا، ونشر الطغية والبعد عن ديننا الحنيف، وان كل ما يحدث بالمسلمين في انحاء مختلفة من بقاع العالم، ما هو الا هجوم على الامة". كما قال

ودعا الشيخ نواهضة الى "ايتاء زكاة العيد، وصلة الرحم، والمعاملة الكريمة، والسعادة في هذه المناسبة دون الانجراف الى المعاصي والذنوب"، فيما طغت اجواء حزبية بين المصلين برفع ريات الفصائل وصور للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ويافطات تضامن مع الاسرى.

وبعد الانتهاء من صلاة العيد توجه المقدسيين لزيارة المقابر لقراءة الفاتحة على الاضرحة، كما وضعت الاكاليل على اضرحة فيصل الحسيني وعبد القادر الحسيني وموسي كاظم الحسيني، باسم لجنة المرابطين في القدس، وهيئة التوجيه السياسي.

وعند باب الاسباط احد ابواب المسجد الاقصى المبارك وزع الهدايا على الاطفال لرسم البهجة والسرور على وجوههم بهذه المناسبة الدينية.

كاميرا "وكالة قدس نت للأنباء" رصدت اجواء عيد الفطر في مدينة القدس واعدت هذا التقرير: