صور.. يوم مفتوح للأسرى المحررين المبعدين الى غزة بعيد الفطر

غزة - وكالة قدس نت للانباء
نظمت جمعية الانصار الخيرية، مساء الخميس، الاول من ايام عيد الفطر السعيد، يوما مفتوحا للأسرى المحررين المبعدين الى قطاع غزة.

وحضر العديد من الاسرى المبعدين من الضفة الغربية والقدس الى غزة بصحبة زوجاتهم واطفالهم اليوم المفتوح الذي اقيم في منتجع "النور" الترفيهي وسط القطاع، معتبرين هذا اليوم مبادرة لتعوضيهم عن جزء من معاناتهم وحرمانهم من لقاء عائلاتهم بالضفة والقدس بسبب الابعاد القسري الذي فرضته عليهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره قال الاسير المحرر ضرار محمد الحروب، من مخيم الدهشية في بيت لحم "ان هذا اليوم يعد يوما مهما خاصة وان الاسرى اصبح لديهم اطفال ويجب الترفيه عنهم في يوم العيد السعيد المبارك، والذي نبارك فيه لفلسطين وكل اهلها واسراها بكل الخير والفرحة القريبة ان شاء الله".

واكد الحروب في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، بان "هناك فرحة ولكنها فرحة منقوصة، لان اخواننا الاسرى مازالوا في السجون، لذلك نحن مصابيين بغصة كبيرة في نفسنا ولا نستطيع ان نفرح كثيرا، الا عندما نرى كامل الاسرى امام ابناءهم وزوجتهم واحبائهم".

ودعا الحروب اهل فلسطين في غزة والداخل والخارج الى مساندة الاسرى المحررين المبعيدن بكل قوة في نضالهم من خلال زيارة عائلاتهم في العيد والايام الاخرى" لانهم فرادا هنا ويحتاجوا الزيارات خاصة في مثل هذه الايام".

وختم الحروب الذي اطلق سراحه في صفقة التبادل الاخيرة المعروفة فلسطينيا بـ "وفاء الاحرار" واسرائيليا بصفقة "شاليط" معربا عن شكره الجزيل لجمعية الانصار.

وقال الاسير المحرر الذي امضى في سجون الاحتلال 11 عاما من حكم مؤبد بالسجن 99 عاما "ان لحظة الفرح تنتطلق عندما ترى الحرية فلا فرق بين ارض وطن وقطعة وطن هنا او هناك، وان شاء الله نعود الى اهلنا في بيت لحم"، معبرا عن جزيل التحية والتهنئة بمناسبة عيد الفطر للاسرى في السجون الاسرائيلية والى الاهل في مخيم الدهيشة ".

من ناحيته قال الاسير المحرر المبعد الى غزة عصمت عبد العزيز التميمي وزوجته تقف الى جانبه " ان الحرية لا توصف بثمن ولكننا لا نسطيع التعبير بذلك الا عندما نرى كامل الاسرى في بيوتهم فرحين".

واعرب التميمي عن شكره لجمعية الانصار على تنظيم هذا اليوم المفتوح، لانها رسمت فرحة وابتسامة جميلة على شفاه اهلنا واطفالنا هنا في غزة".

وأكد ان" حالة الفرح لا تكتمل الا بوجود الاسرى في منازلهم والابتسامة لا تفارق احد، ومن هنا نرسل كل التحية والتهئنة القلبية المفعمة بالحب لكل اسير صبر محتسب في في السجون الاسرائيلية".

يذكر ان اليوم المفتوح تخلله توزيع هدايا قيمة لجميع الاسرى المحررين ووذويهم".

عدسة/ يوسف حماد..