"دمبسي" يلتقي نتنياهو ويعالون ويتعهد بأمن "إسرائيل"

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم أن وزير الجيش "موشيه يعالون" قد التقى صباح يوم أمس الأربعاء مع رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الجنرال "مارتين دمبسي" الذي وصل إلى تل أبيب مؤخراً في زيارة هامة لمناقشة الأوضاع الرامية في الشرق الأوسط لا سيما مصر وسوريا.

وكان "دمبسي" قد التقى أيضاً برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدة ساعة ونصف تناول الطرفان خلالها الأوضاع التي تشكل مصالح مشتركة بين البلدين، ونقلت الصحيفة عن "دمبسي" قوله "لقد أوضحت للجميع التزام الولايات المتحدة بالمصالح الأمنية المشتركة للطرفين".

من جانبه أعرب يعالون خلال اللقاء عن سعادته باستضافة الجنرال "دمبسي" قائلاً نحن على استعداد تام للتعاون مع الولايات المتحدة في تقاسم المصالح المشتركة، متوقعاً زيادة التعاون والأوصر بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، معتبراً أن زيارة دمبسي هامة وفرصة من أجل مناقشة التغيرات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف يعالون "إن عدم الاستقرار ينبع من تدخل إيران في كل نزاع يجري"، مطالباً الجيش الإسرائيلي أن يكون جاهزاً لأي طارئ خاصة مع استمرار المواجهات والصراع الدائر في سوريا، لافتاً إلى أن "إسرائيل" لن تسمح لما أسماه بمحور الشر المتمثل بإيران وسوريا ولبنان من الدخول في مواجهة.