وزير إسرائيلي: إتفاقية "أوسلو" انتهت و قيام الدولة الفلسطينية المستقلة فكرة ماتت

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلن وزير الاقتصاد في الحكومة الإسرائيلية ورئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت، على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نعى اتفاق أوسلو، وفكرة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال بينيت في تعليقه:" إنه لا يصدق أن المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين ستؤدي إلى أي شيء، وهو ما دفعه إلى البقاء في الحكومة"، مضيفا أن من واجبه عرض الحقيقة على الإسرائيليين، وأنه سيفعل كل ما بوسعه لمنع ما أسماه "الكارثة".

وتابع قائلا: "الحقيقة هي أن فكرة الدولة الفلسطينية داخل إسرائيل قد ماتت، والفكرة التي منحها معظم الإسرائيليين فرصة في التسعينات أثبتت أنها آلة قتل، وعلى النقيض مما يقال، هناك القليل من البدائل للدولة الفلسطينية".

وأضاف بينيت "أنه أصيب بالصدمة قبل "20 عاما"، عندما كان جندياً، لدى سماعه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، اسحق رابين، قام بمصافحة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".

وأكد بأن "التجربة خلال العقدين الماضيين أثبتت أن رابين ارتكب خطئا جسيماً"، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن تصويت حزبه لم يمنع عملية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مؤخرا، إلا أن هناك المزيد من العمل لتجنب ارتكاب الأخطاء مستقبلاً..على حد زعمه..