الشيخ صلاح يدعو للنفير العام لنصرة الأقصى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، الفلسطينيين للنفير للمسجد الأقصى يوم الأربعاء المقبل الموافق 4/9/2013، وذلك للتصدي للدعوات المتكررة من قبل المتطرفين اليهود لاقتحامات جماعية للأقصى بمناسبة "الأعياد اليهودية" عندهم.

وقال صلاح في بيان نشرته مؤسسة عمارة الأقصى الأربعاء، "اجتمع بين أيدينا أن الاحتلال الصهيوني يخطط لاقتحامات كبيرة، خطيرة جداً في الأيام القريبة للمسجد الأقصى".

وأوضح أن هناك حديث يروج عن استعداد خطير لاقتحام المسجد الأقصى، بتاريخ 4/9 أي بعد أيام معدودات، إضافة لحديث يروج بينهم لاقتحام المسجد الأقصى ما بين تاريخ 15/9 إلى 19/19، مؤكداً أن الفلسطينيين هم أصحاب الحق المنتصرين.

ووجه صلاح دعوة الى يوم نفير كبير الى المسجد الأقصى المبارك بتاريخ 4/9 ، يوم نفير كبير من الجليل من المثلث من النقب من عكا وحيفا ويافا واللد والرملة الى المسجد الأقصى المبارك.

ولفت إلى أن النفير سيكون تحت شعار "قادمون يا قدس"، موجهاً كلامه للفلسطينيين " إنني اطمع بمروءتكم ،أطمع بإخلاصكم أن نحتشد في هذا اليوم القريب في يوم هذا النفير الكبير أن شاء الله تعالى".

وجاءت دعوة الشيخ صلاح إلى المشاركة في هذه الفعالية خلال خطبة الجمعة الأخيرة التي ألقاها في مسجد "الحوارنة" بالقدس.

وأكد أن الاحتلال يسعى لتقسيم زمانياً ومكانياً حيث يسعى اليوم "بجنوده المحتلين، بسلاحه المؤذي الشرير، طامعا إلى فرض بالقوة تقسيم المسجد الأقصى تقسيم زماني، يسعى أبعد وأخطر من ذلك الى فرض بالقوة تقسيم المسجد الأقصى تقسيم مكاني"

وأشار إلى مطالبات الاحتلال بالتعجيل في بناء "الهيكل المزعوم" وما له من خطورة على المسجد الأقصى.

ولفت إلى أنه الاحتلال يحاول تكرار تجربة المسجد الإبراهيمي في الخليل بمعنى فرض الهيمنة الاحتلالية الصهيونية على المسجد الأقصى وتقسيمه.