صور.. اعتقال 3 مقدسيين وتعرض سيدتين وشاب للضرب بباب الحديد

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، مساء السبت، ثلاثة مقدسيين واعتدت بالضرب المبرح على سيدتين وشاب خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الحديد داخل احياء البلدة القديمة .

وافاد سكان في اتصال هاتفي مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة بان مواجهات عنيفة اندلعت في ساعات مساء اليوم بين الشبان المقدسيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي عند باب الحديد وطريق الواد داخل البلدة القديمة، اعتقل خلالها ثلاثة شبان وهم: قاسم النتشة (18 عاما) والشقيقين محمد وعلي (جابر)، فيما تعرضت السيدتين ام علاء وام عيسي (النتشة) والشاب اياد جويحان للضرب المبرح من قبل الجنود.

وقال السكان إن جنود الاحتلال الاسرائيلي اطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان ما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق، فيما رد الشبان عليهم برشق الحجارة، وتحطيم كاميرات المراقبة المزروعة في المكان مع اطفاء الكهرباء.

وقال المواطن عاصم جويحان:" عند محاولتي فتح باب منزلي بمنطقة باب الحديد من شدة اهتزازه اعتقدت بان احد يطرق الباب، وتفاجئت بعدد من جنود الاحتلال يعتدون بالضرب المبرح على الشاب قاسم النتشة بعد اعتقاله من منزله الكائن في نفس المكان".

واضاف بانه" حاول ابعاد الجنود عن الشاب الا انه تعرض لتهديد الاعتقال من الجنود، وجنود اخرين طالبوه بالدخول للمنزل واغلاق الباب الا انه رفض الانصياع لهم".

وقال :" اصيب القاطنين في المكان بحالات اختناق شديد جراء اطلاق قنابل الغاز وهناك حالات هلع وخوف في صفوف الاطفال لشدة اطلاق قنابل الصوت، كما اصيبت السيدة ام عيسي النتشة وام علاء النتشة خلال تعرضهما للضرب المبرح اثناء اقتحام القوات الخاصة لمنزليهما خلال عملية اعتقال الشاب قاسم.

هذا ولا زالت المواجهات مستمرة حتى اللحظة...