توسع استيطاني جنوب الخليل مع تواصل جلسات المفاوضات

الخليل – وكالة قدس نت للأنباء
شرعت إسرائيل مؤخراً بأعمال توسيع لمستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب الخليل بالضفة الغربية، في وقت تتواصل الجلسات التفاوضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في كل من القدس وواشنطن، برعاية الإدارة الأميركية.

وقال شهود عيان لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في الخليل " إن جرافات الاحتلال الاسرائيلي باشرت خلال الأسبوع الماضي بعمليات حفر وإزالة إضافة الى بناء أسلاك شائكة بمحاذاة مستوطنة " إشتموع" الواقعة شرق بلدة السموع جنوب الخليل، في وقت باشرت سلطات الاحتلال بضم ما يقارب 5 دونم من أراضي الفلسطينيين للمستوطنة في نوايا لتوسيعها.

من جانب آخر، كشف المهندس عبد الهادي حنتش خبير الخرائط والإستيطان في الضفة الغربية في تصريح خاص لـ" وكالة قدس نت للأنباء" أن ما يسمى بـ" الإدارة المدنية" الإسرائيلية في الضفة الغربية وزعت مؤخراَ (24) أمراً وإخطاراً بتوسيع مستوطنات مقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب محافظة الخليل.

وقال حنتش " إن إسرائيل باشرت أعمال التوسعة في مستوطنات جنوب الخليل وهي (عتير، إشتموع، شمعة) التي تقع جنوب بلدتي السموع والظاهرية إضافة الى مستوطنتي "سوسية وماعون" الواقعتين جنوب مدينة يطا.

وأكد حنتش" أن المفاوضات التي يخوضها الجانب الفلسطيني مع إسرائيل " عبثية" ولن تجدي أي نتائج إيجابية في ظل ممارسات إسرائيل على الأرض، وإستمرار مصادرة أراضي المواطنين لصالح توسيع المستوطنات.