صور.. إغلاق جميع ابواب الاقصى ومنع دخول من تقل اعمارهم عن 45 عاما

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، جميع ابواب المسجد الاقصى المبارك، وقررت منع دخول المصلين من تقل اعمارهم عن الـ45 عاما، وذلك تمهيدا للمساح لمجموعات يهودية متطرفة باقتحام الاقصى غدا الاربعاء احتفالا بما يسمى عيد"العرش" العبري.

وأفاد حراس وسدنة المسجد الاقصى لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة:" بان الشرطة الإسرائيلية قامت بإغلاق جميع ابواب المسجد الاقصى المبارك، وسمحت فقط بدخول المصلين من تزيد اعمارهم عن 45 عاما عبر ثلاث ابواب (السلسلة، المجلس، حطة) لأداء صلاة المغرب والعشاء مساء اليوم، فيما ستستمر هذه الاجراءات العسكرية حتى يوم غدا الاربعاء للمساح لمجموعات يهودية متطرفة باقتحام الاقصى احتفالا بما يسمى عيد"العرش" العبري.

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها ان الاحتلال الاسرائيلي بدأ منذ عصر اليوم بالتضييق على المسجد الاقصى والوافدين إليه وذلك عشية " عيد العرش العبري" .

وأفادت المؤسسة ان الاحتلال الاسرائيلي اغلق عددا من أبواب المسجد الاقصى كباب الأسباط وأخذ بالتدقيق بالهويات الشخصية ، ثم حدد الجيل المسموح له بالدخول ، حيث يمنع من هم دون الـ 45 من دخول المسجد الاقصى، فيما قامت قوات الاحتلال باحتجاز البطاقات الشخصية للمصلين الداخلين الى الاقصى، كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط المسجد الاقصى.

وأشارت مؤسسة الاقصى ان هذه التضييقات جاءت في وقت صعد الاحتلال من اعتداءاته على المسجد الاقصى ، إذ يشهد المسجد الاقصى في الايام الاخيرة تصعيدا في وتيرة المقتحمين من المستوطنين والجماعات اليهودية بمناسبة الأعياد اليهودية .

وتأتي هذه الاجراءات العسكرية بالتزامن مع دعوات اسرائيلية متسارعة بالسماح لليهود بالدخول للمسجد الاقصى وأداء طقوسهم الدينية فيه، وذلك بعد مطالبة لجنة الداخلية في الكنيست خلال اجتماعها، امس الاثنين، الشرطة الإسرائيلية بتوفير الامن والحماية لليهود خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى...