صور .. اطفال يناشدون بالشموع فك الحصار عن غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
شارك عشرات الاطفال الفلسطينيين، مساء الخميس، في مسيرة شموع بمدينة غزة، للمناشدة برفع الحصار المفروض على القطاع .

وتجمع الأطفال قرب مفترق "السرايا " وسط غزة، رافعين يافطات تطالب بفتح المعابر والسماح بتوريد السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

أبو حمزة احد القائمين على المسيرة التي نظمتها دائرة العمل الجماهيري بحركة حماس قال لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"ان" هذه المسيرة تأتي في ظل اشتداد الحصار والتضييق على قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بإغلاق معبر رفح المستمر لليوم السابع".

وأضاف أبو حمزة وهو شاب ملتحي" هؤلاء الأطفال يستهدفهم الحصار بصورة كبيرة حيث يمنعوا وذويهم من الذهاب للعلاج ويمنع أشقائهم من السفر الى مقاعدهم الدراسية خارج البلاد، ويتحمل وزر هؤلاء للأسف وبكل حزن دولة عربية شقيقة تستمر في إغلاق الأنفاق التي هي المنفذ الوحيد لهم لجلب المواد الغذائية ومواد البناء والحاجات الأساسية التي فقدت بسبب هدم الأنفاق".

وقال " نحن هنا حتى نؤكد ان الحصار يستهدف كل الفلسطينيين والأطفال قدموا في ظل انقطاع التيار الكهربائي حاملين الشموع حتى يشعروا أحرار العالم بالمعاناة التي يتعرض لها سكان القطاع في ظل الحصار والمنع من السفر وإغلاق كل منافذ للحياة بشهادة الأمم المتحدة ".

الطفل رشيد المشهراوي احد المشاركين في مسيرة الشموع حمل لافتة كتب عليه "أناشد أحرار العالم فك الحصار عنا" وقال " لقد أتيت هنا وخلفي كتبي المدرسية التي تركتها في ظل انقطاع التيار الكهربائي، ليعرف العالم ان الحصار لا يستهدف أناس بعينهم بل يصل إلى كل شخص يعيش على أرض قطاع غزة".

أما الطفل رجب أبو حسين الذي بدى متعبا وهو يحمل شمعتين في كلتا يديه يقول " أنا اشعر بحزين كبير لأني شقيقي لا يستطيع الوصول إلى جامعته في مصر الشقيقة التي تساهم في تضيق الخناق علينا".

وناشد الطفل أبو حسين " الرئيس محمود عباس ومصر الشقيقة ان تفتح معبر رفح لان واجب الأخوة الحب أولى من المتعرجات السياسية التي تعصف بنا جميعا".

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" تابعت مسيرة الشموع واعدت هذا التقرير..