تحذيرات من مسيرات مليونية للمستوطنين بالقدس غدا‎

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اكد رئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر، انه وبدعم من الاحتلال تمارس قطعان المستوطنين اقصى انواع الانتهاك لحقوق المواطن العربي في القدس، واضاف:" أن حملة التدنيس للمسجد الاقصى المبارك مستمرة من خلال الاقتحامات اليومية والتحرش بالمصلين وقمعهم، ومنع القيادات المجتمعية والدينية من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك والعديد من المصلين الذين تصدر بحقهم اوامر المنع من الوصول الى بوابات الحرم المقدسي".

واوضح مخيمر في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان اسرائيل تصعد سياستها العدوانية في الفترة الاخيرة في ظل الغياب العربي والاسلامي الملحوظ حتى على صعيد ردود الافعال وفي ظل تباطئ بل تآكل للدور الاردني برعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس هذا الدور الذي تكفله اتفاقيات دولية ومنها اتفاق وادي عربا".

وحذر من نوايا الاحتلال وخصوصا ما تقوم به بلدية الاحتلال بالقدس من اعداد لتنظيم مسيرة مليونية للمستوطنين بالقدس غداً، واضاف:" تأتي هذه الممارسات كلها في وقت لا تزال بلدية الاحتلال تحشد طاقاتها السياسية والمالية واللوجستية من اجل انجاح المسيرة المليونية العنصرية التي ينوي المستوطنون تنظيمها في شوارع القدس".

ولفت مخيمر إلى أن الحل الامثل لرفع يد المستوطنين وانتهاكاتهم العنصرية في القدس هو انهاء فوري للاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".