قيادي في حماس يدعو لحراك شبابي لإنهاء الانقسام

دعا يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، الى تشكيل لجنة "تنسيقية وطنية من الشخصيات الوطنية" مصحوبة بحراك شبابي متواصل لإنهاء الانقسام.

 

وأوضح موسى عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن هناك ضرورة لأن نعمل على تجاوز الانقسام فورا وحالا بإطلاق حملة شعبية عامة عمادها الشباب بجميع تشكيلاتهم وتلاوينهم للضغط على الجميع من اجل الاجتماع في حوار وطني شامل لتطبيق بنود المصالحة التي تم التوقيع عليها.

 

وأشار إلى أن هذا الإجتماع يأتي للبحث في آليات التطبيق واجراءات التنفيذ ومن اجل ذلك فإنني ادعو لتشكيل تنسيقية وطنية من الشخصيات الوطنية "الحكما ء" على ان تضم في عضويتها ممثلين للشباب وان يصاحب ذلك حراكا شبابيا متواصلا حتى ينتهي لانقسام وتعود الوحدة الوطنية.

 

وأضاف موسى "انا شخصيا أضع نفسي جنديا من اجل تحويل هذه الفكرة الى واقع مطبق".

 

وفيما يلي النص:

"لن أتعرض لتقييم خطاب الاخ ابو العبد هنية ولكنني. أر ى من الضرورة ان نعمل على تجاوز الانقسام فورا وحالا بإطلاق حملة شعبية عامة عمادها الشباب بجميع تشكيلاتهم وتلاوينهم للضغط على الجميع من اجل الاجتماع في حوار وطني شامل لتطبيق بنود المصالحة التي تم التوقيع عليها وذلك للبحث في آليات التطبيق واجراءات التنفيذ ومن اجل ذلك فإنني ادعو لتشكيل تنسيقية وطنية من الشخصيات الوطنية "الحكما ء" على ان تضم في عضويتها ممثلين للشباب وان يصاحب ذلك حراكا شبابيا متواصلا حتى ينتهي لانقسام وتعود الوحدة الوطنية وانا شخصيا أضع نفسي جنديا من اجل تحويل هذه الفكرة الى واقع مطبق".

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -