"100 دولار" جديدة في فلسطين

بدأت بعض المصارف العاملة في فلسطين ومحلات الصرافة المنتشرة في المحافظات بتداول الورقة النقدية الجديدة من فئة 100 دولار، التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية خلال وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان من المفترض دخول الفئة الجديدة من العملة الأمريكية قبل عامين إلا أنه تم تأجيل الإعلان عنها لوجود بعض المشاكل التقنية فيها، إلى أن خرجت في الثامن من الشهر الجاري حيث تحمل مميزات جديدة.

وتعتبر ورقة المائة دولار الجديدة الفئة الأحدث من العملة الأمريكية التي يعاد تصميمها بميزات أمنية شديدة. وهي الفئة الأخيرة ضمن عائلة من الأوراق المعاد تصميمها التي تم استحداثها أول مرة عام 2003 بورقة العشرين دولار واشتملت على أوراق الخمسين والعشر والخمس دولارات.

وتتميز فئة الـ 100 دولار بتغير في اللون عند إمالة الورقة لمشاهدة الرقم 100 أسفل الزاوية اليمنى من الجهة الأمامية للورقة، كما تمتاز بوجود خيط أمني رفيع على الوجه الأمامي للعملة، والذي تم دمجه في الورقة رأسياً إلى يسار الصورة.

وبقيت صورة بنيامين فرانكلين، وهو أحد المؤسسين للولايات المتحدة على الجهة الأمامية من ورقة المائة دولار الجديدة. وعلى ظهر الورقة، نقش "لقاعة الاستقلال" تبرز الجهة الخلفية وليس الأمامية من المبنى. وقد تمت إزالة الأشكال البيضوية حول الصورة والنقش وتم تكبير الصور.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -