استشهاد 3 لاجئين فلسطينيين بسوريا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن ثلاثة لاجئين فلسطينيين استشهدوا الأربعاء جراء الصراع الدائر في سوريا.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الخميس أن الشابين حمزة محمد وأحمد محمد نايف استشهدا إثر التعذيب في سجون الأمن السوري، وهما من سكان مخيم خان دنون وتم اعتقالهما منذ حوالي الشهرين، كما استشهد منور رحيل من أبناء مخيم خان الشيح.

وذكرت أن مخيم درعا شهد سقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما يعاني من تبقى من سكانه من أوضاع إنسانية سيئة للغاية بسبب عدم توفر المواد الغذائية والتموينية والأدوية وحليب الأطفال، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن المخيم منذ فترات زمنية طويلة.

ولفتت إلى تعرض المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح للقصف وسقوط العديد من القذائف في محيط شارع الإخبارية وامتداد شارع نستلة ، مما نجم عنه اندلاع حريق في عدد من المزارع.

أما على الصعيد الإنساني فيشكو سكانه من استمرار السعي وراء تأمين رغيف الخبز وذلك بسبب عدم توفر مادة الدقيق والمحروقات الأمر الذي أدى إلى إغلاق جميع الأفران في المخيم منذ عدة أشهر، بالإضافة إلى معاناتهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي وضعف شبكة الاتصالات.

وأشارت إلى أن مخيم النيرب للاجئين تعرض لسقوط قذيفة صباح اليوم استهدفت منزل حسين صيام، واقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

وبينت أن حارات وأزقة مخيم اليرموك سادها هدوءً حذرًا، إلى ذلك لا يزال سكان المخيم يعانون من وطأة الحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي عليه لليوم 101 على التوالي ما سبب انعدام مقومات الحياة فيه.

وأفادت المجموعة باعتقال الأمن السوري المهندس أسامة أبو هاشم (70عامًا) من سكان حي سيف الدولة بحلب، والطبيب نضال أبو حميدي وابنته التي تدرس في كلية الطب بجامعة حلب.

كما أفرج عن أربع معتقلات فلسطينيات من سجون النظام السوري، وهن هنية عطا مفتاح، نور عطية موسى، خديجة عبد الله خليل ونور نضال.

المصدر: دمشق- وكالة قدس نت للأنباء -