4 رياضيين فلسطينيين إلى استراليا ضمن مشروع للتبادل بين البلدين

زار وفد رياضي فلسطيني مكتب الممثلية الأسترالية في رام الله، وذلك في اطار التبادل بين قطاعي الرياضة الأسترالي والفلسطيني.

 

وتم اختيار هذا الوفد الرياضي بمبادرة من مؤسسة "رايز جلوبل" ضمن مشروع ممول من مجلس العلاقات الأسترالية العربية في استراليا.

 

وسيوفر المشروع فرصة فريدة لقطاعات مختلفة من المجتمع الرياضي الفلسطيني للسفر إلى استراليا، لأهداف أساسية وهي دعم التبادل الرياضي وتمتين الروابط بين الشعبين وبين القطاعين الرياضي الاسترالي والفلسطيني وايضا لدعم تطوير قطاع الرياضة الفلسطينية ومواصلة ترويج الخبرات الرياضية في استراليا مع تأكيد التزامها بمواصلة التنمية في المنطقة.

 

وتم اختيار أربعة رياضيين فلسطينيين للسفر إلى أستراليا من (11- 22) تشرين ثاني المقبل، بهدف خوض تجربة تدريبية والتي من شأنها أن تشمل التدريب الرسمي وزيارات للمرافق والبنية التحتية الرياضية، وسيقوم الوفد الرياضي أيضا بحضور عدة اجتماعات مع أعضاء من المجتمع الرياضي الأسترالي.

 

وقال العضو المنتدب في "رايز جلوبل" مايكل دحدل، "الرياضة هي جزء لا يتجزأ من الثقافة الأسترالية وتشتهر أستراليا بأن لديها واحدا من النظم الرياضية الأكثر تطورا في العالم".

 

وأضاف "هذه فرصة لأعضاء المجتمع الرياضي الفلسطيني للسفر إلى أستراليا اولا لتجربة بعض العناصر التي تدخل في تطوير النظام الذي من شأنه أن يوفر النجاح المستمر لعدة قطاعات، وليس فقط للرياضة، ولكن لجميع قطاعات المجتمع بأكمله".

 

ويهدف البرنامح ايضا الى مساعدة أعضاء الوفد المسافر الى استراليا في تطبيق ما تعلموه عند عودتهم إلى الضفة الغربية، وأن تساعدهم الروابط التي تمكنوا من إنشائها أثناء زيارتهم في تعزيز التبادل المستمر بينما يعمل الشعب الفلسطيني من أجل تطوير قطاع رياضي حيوي خاص بهم.

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -