البرلمان الايطالي يدعو إلى دعم "الاونروا"

دعا البرلمان الايطالي الى دعم برامج وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، لما تقدمه من برامج أساسية للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم على المستوى التعليمي والصحي والاجتماعي.


جاء ذلك خلال ندوة بعنوان (الاونروا عامل مهم للاستقرار) عقدت بمقر البرلمان الايطالي الجمعة، بدعوة من رئيسته لاورا بولدريني، وبحضور المفوض العام للاونروا فيليبو غراندي، وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة، ونائب وزير الخارجية الايطالية لابو بيستيللي.

وأكدت بولدريني في كلمتها في افتتاح الندوة، أهمية ودور وكالة "الااونروا" في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وبرامجها الاساسية التعليمية والصحية لخدمة اللاجئ الفلسطيني، مشيرة الى دور مجلس النواب الايطالي واهتمامه بالقضايا الحساسة وخاصة حقوق الإنسان.

وطالبت ضرورة دعم الاونروا لتلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم مما يجعل من الوكالة عاملا مهما في الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما دعت بولدريني لبذل كل جهد من اجل التوصل الى عملية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واعتبرت ان تقرير مصير وآمال اكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني يعتمد على مفاوضات السلام.

وتطرقت رئيسة البرلمان الايطالي، إلى وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ومعاناتهم وكيف اجبروا على ترك منازلهم وبيوتهم من جديد بسبب الأزمة السورية.

وطالبت بولدريني، وسائل الاعلام الايطالية، بابراز معاناة وقضايا 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

من جهته قدم غراندي، لمحة عن عمل "الاونروا" وسبب نشأتها منذ 65 عاما حيث تعرض اللاجئ الفلسطيني طوال هذه السنين الى مخاطر الحروب والأزمات، وقال "علينا ان لا ننسى ان اللاجئين الفلسطينيين هم من أصل ما يطلق عليه اليوم اسرائيل".

المصدر: لندن- وكالة قدس نت للأنباء -