الضفة.. آلاف من الطلبة والناشطين سيقطفون الزيتون مع المزارعين

توجه آلاف من المواطنين الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الباكر، اليوم السبت، الى الأراضي الزراعية في مختلف مناطق الضفة الغربية وخاصة في شمالها لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون.

 

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، "إن اللجان الشعبية ودائرة ملف مواجهة الاستيطان بدأوا منذ اكثر من اسبوع للحشد استعداد لهذا اليوم لدعم المزارعين في قطف ثمار زيتونهم، ومساعدتهم في مواجهة المستوطنين، وعدم السماح للمستوطنين بضرب الموسم هذا العام".

 

وأضاف دغلس لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان الدعوات تركزت لمجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية المختلفة، وكان ابرزها جامعات بيرزيت والنجاح، واضافة الى الجامعات الاخرى، والتي اعدت الحافلات لنقل الطلبة من مراكز المدن والقرى تجاه اراضي المواطنين الراعية خاصة التي تعاني من اعتداءات من قبل المستوطنين ومن تضييق لقوات الاحتلال التي تمنع المواطنين من الوصول الى اراضيهم".

 

وأكد دغلس "ان الاف من الطلبة من الجامعات اضافة الى المواطنين والناشطين بدأوا بالتوجه للأراضي الزراعية، متمنياً ان يمر هذا اليوم بسلام خاصة وان الحديث يدور عن الاف سيكونون في الاراضي الزراعية، مما يعني ان اي اعتداء للمستوطنين سيسبب اشكالا كبيرا".

المصدر: رام الله – وكالة قدس نت للأنباء -