مصدر لـ"قدس نت": لقاء يجمع حركتي "فتح وحماس" في مدينة غزة خلال أيام

 

كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى في قطاع غزة، عن تحضيرات تجري لعقد لقاء يجمع حركتي "فتح وحماس" في مدينة غزة خلال الأيام المقبلة.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، :" نُجري اتصالات وترتيبات لعقد اجتماع فصائلي يحضره كافة الفصائل والقوى الوطنية بما فيهم حركتي "فتح وحماس" لبحث سبل تحريك ملف المصالحة من جديد".

 

وأكد المصدر، أنهم لمسوا تطورات وردود فعل إيجابية من قبل حركتي "فتح وحماس" لدعم الجهود التي تبذلها الفصائل، لإعادة تفعيل لقاءات المصالحة وعودة عجلة لقاءات الحوار الوطني من جديد.

 

بدوره، قال كايد الغول، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إن:" حركته تبذل جهود كبيرة لإتمام المصالحة بين حركتي "فتح وحماس" وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في لقاءات الحوار الأخيرة".

 

وأكد الغول، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، وجود اتصالات لعقد لقاء قريب بين كافة الفصائل الفلسطينية، لتفعيل المصالحة وإعادة ترتيب أوراقها.

 

وفشلت حركتي "فتح وحماس" خلال الأشهر الماضية في انجاز اتفاق للمصالحة يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وسط خلافات بشأن تشكيل حكومة جديدة وإعلان الانتخابات، وترغب حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس عباس بتزامن الأمرين، في حين تطالب حماس بالفصل بينهما.

 

وحددت حركتا "فتح وحماس" في أيار الماضي مهلة ثلاثة أشهر لتشكيل حكومة وحدة وطنية والدعوة لانتخابات متزامنة، وهي من البنود الرئيسية لاتفاقات المصالحة الموقعة بين الحركتين والذي لا تزال بانتظار تطبيقها.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -