البرغوثي:إسرائيل تبتز السلطة بملف الأسرى

 

أكد مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن:" الجانب  الإسرائيلي يسعى لابتزاز السلطة الفلسطينية بملف الأسرى الفلسطينيين".

 

وقال البرغوثي، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأحد، "إسرائيل دائما ما تستغل المفاوضات التي تجريها مع السلطة الفلسطينية لكسب مواقف ووضع مواقف أخرى تخدم مصالحها العنصرية في المنطقة".

 

وأوضح البرغوثي، أن:" الحديث الذي يدور عن موافقة السلطة الفلسطينية على إطلاق سراح اسري مقابل الاستمرار بالعمليات الاستيطانية على الأراضي المحتلة غير قابل للتصديق وأمراً غير وارد على الإطلاق.

 

ورأى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن:" المفاوضات التي تجري هي غطاء للاحتلال وجرائمه التي تنفذ بشكل يومي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية".

 

وأكد البرغوثي، على ضرورة ترك هذا النهج، والاتجاه نحو الحضن الفلسطيني لاستعادة الوحدة الداخلية، وتكثيف المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتجتمع اللجنة الوزارية الخاصة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الاحد كي تقرر الدفعة الثانية من قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم.

 

وستشمل هذه الدفعة أسماء 26 أسيرا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، ووفقا لمصادر نشرها موقع "والاه" العبري فأن بعض الأسرى من الضفة سيتم إبعادهم إلى قطاع غزة.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -