السلطة تهدد بإلغاء صفقة الإفراج عن الأسرى في حالة إبعاد أي أسير لغزة

أكد زياد أبو عين، وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن :" السلطة الفلسطينية ترفض وبشكل قطاع إبعاد أي أسير من الأسرى القدامى لقطاع غزة".

 

وقال أبو عين، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأحد:" ما تحدث به موقع "والاه" العبري، عن إبعاد بعض الأسرى القدامى المنوي الإفراج عنهم الثلاثاء المقبل من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، أمر لن تقبله السلطة بشكل قاطع".

 

وأوضح أبو عين، أن :" الأسرى الـ26 المنوي الإفراج عنهم سيعودوا إلى أماكن سكانهم، ولن يتم إبعاد أي أسير إلى مكان آخر غير الذي عاش وسكن فيه".

 

وهدد أبو عين، الجانب الإسرائيلي بإلغاء الصفقة وتعطيل الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى إن تم إبعاد أي أسير عن مكان سكنه، قائلاً:" شروط الصفقة واضحة وإن خل الاحتلال بما تم الإتفاق عليه ستلغى بالكامل".

 

هذا ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية الخاصة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم كي تقرر الدفعة الثانية من قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم.

 

ووفقاً لموقع "والاه" العبري، فإن هذه الدفعة ستشمل أسماء 26 أسيرا فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، وان بعض الأسرى من الضفة سيتم إبعادهم إلى قطاع غزة.

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -