صور.. مهرجان " كعك القدس" 2013

شارك مئات المقدسيين، اليوم الأحد، في مهرجان "كعك القدس" للعام 2013، الذي نظمته مجموعة "عايشة يا قدس" للعام الثالث على التوالي، في ساحات مؤسسة دار الطفل العربي وسط الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني وبدخول المجموعات الكشفية، كما تخلله مجموعة من الفعاليات للأطفال تضمنت قراءة القصص والمسرح والموسيقى الى جانب زوايا الالعاب والاعمال اليدوية والفنية، منها زاوية خاصة لنقش الحناء.

وقال الشاب مصطفي العلمي من مجموعة "عايشة ياقدس" وهي مجموعة شبابية تعمل من أجل القدس بمشاركة عشرات المتطوعين من الشباب والشابات:" إن المهرجان ينظم للعام الثالث على التوالي  بعد نجاح مهرجان كعك القدس في العامين السابقين ".

واضاف العلم في حديث خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" :" في هذا العام تم التركيز على الاطفال من كافة الفئات العمرية للمشاركة في المهرجان برفقة عائلاتهم، حيث شمل المهرجان منذ ساعات ما بعد ظهر اليوم الاحد، مسرحيات ونشاطات ترفيهية وثقافية للاطفال اضافة الى معارض وحرف ومنتجات يدوية من سيدات مقدسيات، الى جانب مأكولات مقدسية مثل الكعك المقدسي والحلويات المقدسية".

وأوضح بأن مجموعة "عايشة يا قدس"  تضم خليط من شباب وشابات القدس اجتمعوا لإبراز الصورة الحضارية وتشجيع الحياة الثقافية والفنية والإجتماعية للمدينة، وهي مجموعة لا تنتمي لأي حزب أو فكر سياسي أو ديني أو عائلي أو مؤسسة سواء كانت إقتصادية أو إجتماعية أو خيرية وإنما فقط للقدس كرمز للسلام والتعايش الحضاري مابين جميع المقدسيين .

بدورهم عبر الاطفال المشاركين في المهرجان المقام ليوم واحد فقط، عن سعادتهم، من العروض التي قدمت من العاب ترفيهية ومسرحيات ورسم على الوجوه.

وقال الاطفال لمراسلتنا :" بان مدينة القدس تفتقر لكافة النوادي والملاعب بسبب سيطرة الاحتلال على اجزاء كبيرة من الاراضي فهو يسعى دائما لطمس ابسط الحقوق لدى الاطفال وهي اللعب بامان."

من ناحيته أثني وزير شؤون القدس محافظها عدنان الحسيني، على الجهود المبذولة من فئة الشباب لاحياء الثقافة الفنية والاجتماعية في مدينة القدس، في ظل الاوضاع السياسة الصعبة في المدينة .

وقال "نفخر بهؤلاء الشبان الذين يعملون بجد وبتميز وتطور نلاحظه في كل عام خدمةً وتطوعاً لمدينتهم، هذه النماذج من الشباب التي نحتاجها."

 

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" تابعت فقرات مهرجان "كعك القدس" للعام 2013 واعدت هذا التقرير المصور..

تصوير : ديالا جويحان

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -