العناني لـ"قدس نت": الاحتلال يحاول سرقة فرحة الأسرى والإستقبال مساء غدٍ

اكد مدير عام نادي الاسير الفلسطيني عبد العال العناني، ان استقبال الاسرى سيكون غدا الثلاثاء بعد منصف الليل، مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول سرقة فرحة الفلسطينين بهذا النصر من خلال الافراج عن الاسرى في وقت متاخر.


وقال العناني لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله ان:" الاسرى ستجمعهم سلطات الاحتلال وستقوم الجهات الفلسطينية المختصة بارسال حافلات الى معبر عوفر غرب رام الله من اجل ان تنقلهم الى مقر المقاطعة في وسط رام الله وذلك وسط استقبال رسمي وشعبي بحضور المسؤولين الفلسطينين".


وأضاف العناني :"ان الاصرار من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على الافراج عن جميع الاسرى ما قبل اوسلو اثمر بان تم الاتفاق على اطلاق سراحهم جميعا بما يشمل الاسرى من داخل الاراضي المحتلة عام 1948 واسرى القدس، مؤكدا ان هذا اتفاق ولا يجوز الاخلال به ، في رد توضيحي منه على ما سرب من انباء حول تلاعب اسرائيل بالافراج عنهم.
وقال العاناني ا:"ن الاتفاق يقضي ايضا بعدم ابعاد اي من الاسرى الى قطاع غزة او خارج الوطن".

واكد العناني ان القيادة الفلسطينية بالاصرار التام تمكنت من تحرير الاسرى البالغ عددهم 104 ولكن بقي الاحتلال مهيمن على قضية تحديد اسماء الاسرى المنوي الافراج عنهم حيث تم تقسيمهم على شكل دفعات .

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -