صور.. جرافات بلدية الاحتلال تهدم بركس وغرفتين للمسن شقيرات جنوب القدس

هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم، غرفتين وبركس بمساحة 100 متر مربع للمواطن بسام شقيرات من سكان جبل المكبر حي بشير جنوب القدس المحتلة بذريعة اقامته دون ترخيص.

وقال المواطن موسي شقيرات شقيق المتضرر في حديث خاص مع مراسلتنا:" بان اعداد كبيرة من قوات الشرطة الاسرائيلية وجرافات بلدية الاحتلال داهمت منزل شقيقه المسن ويبلغ من العمر 83 عاماً الساعه 10:00 صباحاً وأجبرته على اخلاء المنزل المكون من غرفتين ومساحته الكلي 20 متر مربع ويقطنه زوجته واثنين من احفاده، كما تم اخلاء 150 راس غنم من البركسات ومساحتها 80 متر مربع.

وأضاف شقيرات:" بأن شقيقه المسن تعرض قبل 4 شهور لتهديد من قبل بلدية الاحتلال لمطالبته بإزالة سقف الزينكو المقام فوق البركس، حيث انه قام بازالته ووضع الاخشاب لحماية الاغنام من حر الصيف، علماً بان المساحة الكلية يقوم بدفع الارنونا والضرائب السنوية بقيمة 12 ألف شيكل سنويا ، موضحاً بأن شقيقه عليه مبالغ لم يقم بدفعها للضرائب بقيمة 30 الف شيكل من قيمة الـ 200 ألف شيكل الذي قام بدفع اجزاء كبيرة منها في السنوات الماضية.

واشار شقيرات:" بان الارض تعود ملك للعائلة باوراق ثبوتية وايضا الغرفتين المقامة على الارض الذي يعيش بداخله برفقة زوجته ويعتاش بالاضافة لبناء البركس.

وأكد شقيرات:" بان الاحتلال شردت شقيقه المسن وزوجته، بالاضافة لتشريد الاغنام وجعلهم ايضا بلا مأوي وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -