مستوطنون يتظاهرون بمحيط غزة رفضا لوقف حمايتهم

تظاهر العشرات من المستوطنين الإسرائيليين في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مساء الأربعاء، رفضا لقرار وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون وقف حمايتها.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن المتظاهرين يحاولون إغلاق الطرق احتجاجا على الخطة الأمنية الإسرائيلية لوقف حماية الحدود والاعتماد على التكنولوجيا والالكترونيات في رصد الحدود ومجابهة أي محاولات لاستهدافها.

وزعم المتظاهرون أن العديد من الحوادث التي جرت مؤخرا وصل فيها فلسطينيون إلى وسط التجمعات الإسرائيلية القريبة من حدود القطاع.

وقرر الجيش الإسرائيلي تنفيذ قرار إخلاء جنود الحراسة العاملين داخل 22 مستوطنة في الشمال والجنوب بما في ذلك المحاذية لقطاع غزة يوم الخميس عدا مستوطنات الضفة الغربية، وذلك بعد إرجائه من قبل وزير الجيش موشيه يعلون لمدة شهر رداً على احتجاج حركة الكيبوتسات وإتاحة الفرصة لإعادة تقييم القرار.   

وأوضحت صحيفة معاريف" ، اليوم، أن يعلون اتصل هاتفياً قبل عدة أيام على إيتان بروش الأمين العام للحركة الكيبوتسية ، واخبره انه تبنى توجهات الجيش بهذا الخصوص، وسيكتفي الجيش بالوسائل التكنولوجية والاستخباراتية لحماية هذه المستوطنات ضمن خطة تقليص أعدها قبل شهر.

وذكرت الصحيفة أن مستوطني "نتيف هعسراه" المحاذية لشمالي القطاع ينوون اليوم تنظيم مظاهرة احتجاجاً على قرار الجيش، وهي إحدى المستوطنات التي شملها القرار إلى جانب مستوطنة المنارة ، مرغليوت ، مشغاف عام ، كفا يوفل ، وجميع مستوطنات غلاف غزة.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -