54% من الفلسطينيين يؤيدون الجولة الحالية من المفاوضات

أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأى العام الفلسطينى، أجراه معهد العالم العربى للبحوث والتنمية "أن 54% من عموم المستطلعين يؤيدون الجولة الحالية من المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مقابل 42% يعارضونها، و5% لا يعرفون.

وعلى الرغم من تأييد الغالبية لهذه المفاوضات، تظهر النتائج بأن مستويات التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية وملموسة على الأرض ستكون محدودة.

وأكدت نتائج أحدث استطلاع للرأى أن 34% فقط بأنهم متفائلون أن المفاوضات الحالية ستحقق نتائج إيجابية، مقابل 54% صرحوا بأنهم متشائمون.

وتبين نتائج الاستطلاع بأن سكان الضفة الغربية أكثر تأييدا وإطلاعا وتفاؤلا بالمفاوضات مقارنة مع سكان قطاع غزة، وتظهر النتائج أن 80% يعتقدون بأن السلطة جدية فى المفاوضات، مقابل 19% فقط صرحوا بأن إسرائيل جدية، و24% صرحوا بذلك لأمريكا.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن 54% من سكان غزة يشعرون بتراجع الوضع الاقتصادى بالمقارنة مع السنة الماضية، و65% من سكان غزة و52% من سكان الضفة يعتقدون بأن المجتمع الفلسطينى يسير بالاتجاه الخاطئ، و56% يؤيدون سعى القيادة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة مجددا فى حال فشلت المفاوضات، مقابل 37% يعارضون ذلك، و65% معلوماتهم محدودة أو معدومة بالنسبة للمفاوضات الجارية.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -