الحية: كتائب القسام لن تسقط بندقيتها ولا مقام للاحتلال على أرض فلسطين

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن كتائب القسام الجناح المسلح لحركته لن تسقط بندقيتها من مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، مشددا بالقول إن "دماء شهداء الذين سقوطوا شرق خان يونس ستفجر براكين غضب في وجه الاحتلال  لتحرير الأسرى".

وقال الحية خلال مهرجان تأبين شهداء خان يوسن جنوب قطاع غزة، مساء الخميس "إن دماء الشهداء تُعد وسيلة تحقق التلاحم بين فلسطين بكل أشطارها وعلى رأسها الضفة الغربية والقطاع".

وأشار إلى أن "أولئك الشهداء لم يغيبوا عن أهلهم ووطنهم، فهم من رفعوا الهامات والقامات وأكدوا أن بوصلة المقاومة ما زالت على وجهتها الصحيحة تجاه الاحتلال، ورسالة تذكير لم انحرفوا عن تلك البوصلة".

وتابع "إن عملية خان يونس ودماء شهدائها تعبر عن هذه طريق القسام التي لم ولن يغيرها، لأن عبق الشهادة والمقاومة ينبتان في شعبنا القوة والعزة، وتُمكن أواصر المحبة والعلاقة بين الشعب والقيادة التي كانت منشدة لتكلك المنطقة منذ حدوث العملية". 

وقال إن" طريق الشعب الفلسطيني المحفوفة بأشلاء القادة وصبر الأمهات يؤكد أنه لا مقام للاحتلال على أرض فلسطين، حتى لو حصل على كل علامات الرضا ووقع له المُوقعين"، مشدداً على أن حركة حماس وقيادتها ستبقى على عهد الشهداء والمقاومة حتى النصر.

واستدرك مخاطباً الأمة العربية الإسلامية "إلى متى سننتظر منكم النصر بعد الله، في ظل ما يتعرض له أهالي القطاع من حصار طال كل المناحي، عليك بدفع ضريبة الحرية والكرامة"، مضيفاً "إن كان القصد من الحصار إسقاط المقاومة وإضعاف إرادة الشعب فهو خاطئ ولن ينجح بذلك".

وكان أربعة مقاومين من كتائب القسام استشهدوا خلال اشتباك مع قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي توغلت مساء الخميس الماضي قرب الحدود مع بلدة القرار شرق خان يونس.

وفشلت طواقم الاسعاف في العثور على جثماني اثنين من الشهداء في منطقة الاشتباك الذي اسمته الكتائب "بوابة المجهول" وأقيم قبران رمزيان لهما في مكان الاستشهاد، فيما تم العثور على جثماني الاثنين الآخرين.

المصدر: خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء -