الحمد الله: نسعى لتطوير قطاع الصحة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله على جهود الحكومة الحثيثة للنهوض بقطاع الصحة، وتطوير المؤسسات الصحية والطبية، مما ادى الى تطور مؤشرات الصحة في فلسطين، وعمل على زيادة التميز في الخدمات المقدمة، والنهوض بقدرات الكوادر العاملة في هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال افتتاحه لقسمي القسطرة القلبية، وانعاش القلب، في مجمع فلسطين الطبي برام الله، اليوم الأحد، بحضور وزير الخارجية البلجيكي ونائب رئيس الوزراء ديدييه ريندرز، ووزير الصحة جواد عواد، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام.

وثمن الحمد الله جهود الحكومة البلجيكية على ما تقدمه من تمويل لمجمع فلسطين الطبي، بالإضافة الى الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، ومؤسساته، بصورة مباشرة، او من خلال الاتحاد الاوروبي، لتمكين الحكومة الفلسطينية من الوفاء بالتزاماتها، وتلبية احتياجات المواطنين، وتعزيز قدرتهم على الصمود على ارضهم.

وشكر الحمد الله بلجيكا حكومة وشعباً، على دعمها للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، في كافة المحافل الدولية، والتي كان اخرها رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين فيها الى بعثة، يحمل رئيسها صفة سفير، بالإضافة الى مجمل الدعم المالي المقدم للحكومة الفلسطينية المقدر بـ215 مليون دولار منذ تأسيس السلطة الوطنية عام 1994، الذي شمل العديد من القطاعات الحيوية، خاصة التعليم والصحة، والسياحة، والمياه، والصرف الصحي.

هذا وقد اجتمع الطرفان قبل الافتتاح في مقر رئاسة الوزراء برام الله، حيث أطلع الحمد الله الوفد البلجيكي على عدة قضايا أهمها مستجدات العملية السياسية وما يصاحبها من تطور على الصعيد الاقتصادي، والأولويات التي وضعتها الحكومة فيما يخص مبادرة كيري الاقتصادية، ووضع الوفد في صورة أوضاع قطاع غزة والحصار الذي تعاني منه وسبل فك الحصار. 

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -