لقاء قريب سيجمع الطرفان..مصر تضغط على الرئيس عباس لمصالحة دحلان

كشف مصدر فلسطيني، مقرب من النائب والقيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، عن ضغوطات يتعرض لها الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الجانب المصري لمصالحة دحلان.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأربعاء،:" جهات مصرية سيادية وعليا، طالبت من الرئيس عباس خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، ضرورة إنهاء كل الخلافات الجارية بينه وبين دحلان".

وأوضح المصدر، أن:" الرئيس عباس كان مُصراً على عدم مصالحة دحلان وتقديمه للمحاكمة، إلا أن الضغوطات المصرية التي مورست عليه مؤخراً قد تجعله يعدل عن رأيه ويفكر في المصالحة وإنهاء الخلافات التي تفاقمت بين الطرفين بناءً على اتهامات متبادلة".

وأضاف المصدر ذاته، :" مصر تسعى لإيجاد حالة توافق ومصالحة فتحاوية داخلية، تشمل كل الأقطاب المعارضة لسياسية ونهج عباس، ومن ضمنه النائب محمد دحلان، وطالبت الرئيس عباس بالبدء بإجراء عملية لإنهاء أي خلافات مع دحلان".

وتوقع المصدر المقرب من دحلان، أن تشهد العاصمة المصرية القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لقاءً يجمع الرئيس عباس ودحلان، برعاية وإشراف مصري، مضيفاً:" مصر تسعى لإعادة دحلان من جديد على الساحة الفلسطينية".

وقررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" في يونيو 2011 فصل دحلان من عضويتها وتحويله إلى النائب العام بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل"، وجاء قرار الفصل بعد تشكيل لجنة من أعضاء اللجنة المركزية للتحقيق مع دحلان فيما يخص قضايا جنائية ومالية منسوبة إليه إلى جانب إطلاقه سلسلة تصريحات تضمنت هجوما غير مسبوق ضد الرئيس عباس وأولاده وأعضاء في اللجنة المركزية .

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -