عشراوي: إسرائيل تتحدى أمريكا وعلى السلطة التوجه للأمم المتحدة

أكدت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن :" إجراءات إسرائيل التي تقوم بها على الأرض من ممارسة عمليات الاستيطان رغم استمرار المفاوضات بين الجانبين، هو تحدي من قبل إسرائيل للولايات المتحدة الأمريكية".

وقالت عشراوي، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء،اليوم السبت، إن:" الجانب الإسرائيلي، حتى اللحظة لم يقدم أي شي على الأرض، يدل على صدقه في التعامل مع الجهود الأمريكية الرامية لإنجاح المفاوضات مع الجانب الفلسطيني".

وأضافت عشراوي، "رغم المفاوضات والتدخلات الأمريكية لإنجاحها وعدم إيصالها لطريق مسدود، إلا أن الجانب الإسرائيلي يرفضها باستمراره في عمليات الاستيطان على الأرض، وملاحقة الفلسطينيين ومواصلة مخططاته للتهويد والتجريف".

وطالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، السلطة الفلسطينية بضرورة التحرك نحو الأمم المتحدة، لمواصلة خطواتها الدولية ضد إسرائيل، ومحاسبتها على إفشال المفاوضات والاستمرار بالعمليات الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورأت عشراوي، أن:" الجانب الإسرائيلي يستغل المفاوضات الجارية، للاستمرار بمخططاتها التهويدية والاستيطانية.

ويشكل الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة العائق الأكبر أمام هذه المفاوضات التي توقفت لثلاثة أعوام واستؤنفت اثر جهود حثيثة بذلها وزير الخارجية الأميركي كيري.

وكان المفاوضون الفلسطينيون مع إسرائيل قد قدموا استقالتهم في 14 تشرين الثاني/نوفمبر احتجاجا على استمرار سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، إلا أن الرئيس عباس لم يقبلها.

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -