تعقيبا على جهود ابو مازن.. حكومة غزة ترحب بأية حلول لإنهاء ازمة الكهرباء

عبر زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء بحكومة غزة ، عن ترحيبه بأي حل ينهي ازمة الكهرباء بقطاع غزة او أي مبادرة تأتي ويكون هدفها التخفيف من معاناة سكان القطاع المحاصر.

وقال الظاظا في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء" ، تعقيبا على اعلان للحكومة الفلسطينية برام الله ، عن حل بات وشيك لأنهاء ازمة الكهرباء بقطاع غزة " نرحب بأية حلول لإنهاء ازمات سكان قطاع غزة سواء الكهرباء او غيرها".

واوضح الظاظا ، انه حتى اللحظة لا تتوفر لديهم معلومات عن شكل الحل او طبيعته ، ولم يتم ابلاغهم بشكل رسمي قائلا " قرأنا من خلال وسائل الاعلام بان هناك حل لازمة الكهرباء ونحن في انتظار مزيد من التفاصيل حول الموضوع ونأمل بان تنتهي ازمة الكهرباء عما قريب ".

كما كشف الظاظا عن جهود تبذلها حكومته التي تقودها حركة "حماس" لنفس الهدف ، من خلال اتصالات تجريها مع دول عديدة بالعالم منها الاتحاد الأوروبي والنرويج ودول عربية شقيقة لإنهاء ازمة الكهرباء .

وكان زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية ، اعلن بان الرئيس محمود عباس( أبو مالزن)، يجري حاليا اتصالات على مختلف المستويات العربية والدولية، لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأضاف، أن الاتصالات التي أجراها الرئيس أبو مازن مع مختلف الأطراف لحل أزمة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة أثمرت، وبات الحل وشيكا لإنهاء هذه المعاناة وبشكل نهائي، وبما يضمن عدم تكرارها في المستقبل.

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أن الجهد الذي قام به الرئيس أبو مازن لحل أزمة الكهرباء يؤكد المسؤولية الوطنية التي "يحملها حيال أبناء شعبنا في القطاع، ويؤكد أن هذه المسؤولية جزء لا يتجزأ من مسؤولية دولة فلسطين ومؤسساتها الشرعية حيال الوطن الفلسطيني الواحد الموحد في الضفة الغربية والقطاع، وهو بذات الوقت يؤكد ضرورة إنهاء الانقسام المأساوي واستعادة وحدتنا الوطنية."

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -