القيادة الفلسطينية: مشاركة فلسطينى بالهجوم على السفارة الإيرانية عمل فردى

قالت القيادة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن مشاركة فلسطينى فى الهجوم على السفارة الإيرانية فى لبنان، يوم الثلاثاء الماضى، هو عمل فردى مدان.

وأضافت، فى بيان بثته الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "مشاركة فلسطينى فى هذا العمل الإجرامى الجبان هو عمل فردى نحن منه براء، ولا يخدم سوى أعداء قضيتنا وأعداء أمتنا".

ونقلت الوكالة عن القيادة الفلسطينية تأكيدها "إدانتها للعمل الإرهابى الذى استهدف السفارة الإيرانية فى بيروت، ووقوفها إلى جانب لبنان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا فى تصديهم للمجموعات الإجرامية التى لا انتماء دينيا أو وطنيا أو إنسانيا لديها".

وقال مصدر أمنى، أمس السبت، إن السلطات اللبنانية توصلت إلى أن "الانتحارى" الثانى الذى هاجم السفارة الإيرانية فى بيروت الأسبوع الماضى هو فلسطينى على علاقة برجل دين سنى لبنانى هارب.

وأعلنت أول أمس الجمعة أن الانتحارى الأول هو رجل لبنانى على صلة بجماعات سنية متشددة.

واستهدف انفجاران السفارة الإيرانية فى بيروت، يوم الثلاثاء الماضى، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا، من بينهم الملحق الثقافى الإيرانى، وإصابة 146 آخرين.

وأعلنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة المسئولية عن التفجيرين، وهددت بتنفيذ المزيد من الهجمات إذا لم تتوقف إيران عن التدخل فى الصراع السورى المستمر منذ عامين ونصف العام.

 

 

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -