صور..الفن التشكيلي يرفض العنف ضد المرأة

بلوحات مختلفة، عبرت عن الصعوبات التي تعاني منها المرأة بشكل عام وبشكل خاص المرأة الفلسطينية ، ورفضا لكل انواع العنف المستخدمة ضد المرأة، نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، يوم الاثنين، حفلا تكريميا للفنانين الفائزين برسومات تجسد معاناة النساء، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، في قاعة رشاد الشوا وسط مدينة غزة.
وشارك في الحفل العديد من المؤسسات الناشطة في حقوق المرأة ونشطاء في حقوق الإنسان، وعدد من الفنانين التشكيلين بغزة وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.
وقالت نائب المفوض العالمي لحقوق الإنسان في الهيئة ، زينب الغنيمي: "إن المرأة تعاني من صعوبات متعددة أبرزها العنف السياسي الموجه من الاحتلال مما يحرمها من حقها في الحياة بسبب التهديد المباشر لحياتها".
وطالبت الغنيمي، بتوفير العدالة للنساء ذوي الاحتياجات الخاصة اللواتي لم يظللهن القانون، وتطوير نظام العدالة الفلسطيني وأن يكون أكثر حساسية لقضايا التنوع الاجتماعي للنساء.
ونوهت إلى أهمية التزام السلطة الوطنية باتفاقية حظر كافة أشكال التمييز ضد المرأة التي جرى التوقيع عليها عام 2009.
ودعت نائب مفوض حقوق الإنسان، إلى العمل على تأهيل وتدريب أركان العدالة بقضايا النساء على أساس جنسهن، وتكاثف جهود التوعية والتدريب لتتكامل مع الخدمات والتوجهات العامة للحكومة في مناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية.
وتخلل الحفل فقرات فنية ومسرحية، وتكريم عدد من الفنانين الذين جسدوا بلوحاتهم معاناة المرأة الفلسطينية.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -