نقل الأسير الغزى ابوريدة الى سجن بئر السبع

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ادارة مصلحة السجون قامت بنقل الأسير وائل حسين فهيد أبو ريدة 35 عام، من سكان خزاعه بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، من سجن عسقلان إلى سجن بئر السبع .

وأوضحت الناطقة الإعلامية في الضفة الغربية للمركز "أمينة طويل" بان الأسير ابوريده كان قد تعرض لعملية اختطاف في  21/6/2013. من قبل الشاباك الاسرائيلى ومعاونيه خلال تواجده فى الاراضى المصرية لعلاج ابنه المصاب بمرض السرطان ، وتم تحويله إلى مركز تحقيق وتوقيف في عسقلان ، ومنذ ذلك الحين وهو يتواجد فى عسقلان إلى ان تم نقله بالأمس إلى سجن بئر السبع بعد انتهاء التحقيق معه .

وقالت الطويل بان الاحتلال كان قد أخفى عملية اختطاف الأسير ابوريده لأكثر من 20 يوما متواصلة لأسباب أمنية ، إلى أن سمح بنشر خبر اعتقاله في الاراضى المصرية، واتهمته بتنفيذ عمليات لصالح المقاومة الفلسطينية ، وقد تعرض لتحقيق عنيف فى عسقلان واستخدم الاحتلال معه العددي من وسائل التعذيب لانتزاع معلومات منه بالقوة .

وطالب المركز المؤسسات القانونية لإطلاق سراح ابوريده لان اختطافه غير قانوني ويعتبر قرصنه على  أراضى دولة أخرى ، وكان الاحتلال قد اختطف الاسير ضرار ابوسيسى من اكرانيا بنفس الطريقة قبل عامين .

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -