اعتقال 3 شبان مقدسيين وحملة مداهمات تطال عشرات المنازل بالبلدة القديمة

إعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، مساء الجمعة،  ثلاثة شبان مقدسيين وعرف من بينهم الشاب محمد الدقاق من سكان حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك بتهمة المشاركة في احداث المواجهات داخل باحات المسجد بعد ظهر اليوم.

وافاد شهود عيان لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة" بان قوات الاحتلال اعتقلت شابين من سكان البلدة القديمة وشاب اخر من سكان حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك بعد الانتهاء من المواجهات التي اندلعت في المسجد الاقصى عقب قمع المسيرة المنددة بالاقتحامات المتكررة والمتواصلة بحق المسجد الاقصى وتدنيسه من قبل قطعان المستوطنين".

وقال الشهود" بان قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في عدة احياء متفرقة داخل البلدة القديمة والمنازل القريبة من ابواب المسجد الاقصى المبارك، للبحث عن شبان مقدسيين قد شاركوا في رشق جنود الاحتلال بالحجارة، امام وابلا من اطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ورش الغاز الفلفل بشكل مباشر بوجوه المواطنين".

هذا واندلعت مواجهات عنيفة على اثر المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم في رحاب المسجد الاقصى المبارك، واشعل المتظاهرين الاطارات وسط الشوارع وسط رشق جنود الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية، ورد جنود الاحتلال عليهم باطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -