محطة كهرباء بغزة جاهزة للتشغيل بأقصى طاقه فور توفر الوقود

اعلنت محطة توليد كهرباء غزة جاهزيتها للعمل وللتشغيل باقصى طاقه انتاجية بقدرة 120 ميغاوات ، فور توفر الوقود اللازم لتشغيلها ، مثمنة كافة الجهود التي تضافرت من جميع الاطراف لحل ازمة الوقود.

وقال المهندس وليد سعد صايل المدير التنفيذي العام لشركة كهرباء فلسطين :" الطواقم الفنية في المحطة جاهزة للتشغيل بشكل كامل حيث ان مولدتاتها الاربعة تعمل بطاقة تشغيلية كاملة بقدرة 120 ميغاوات في حال توفر الوقود اللازم.

يشار الى ان محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة تمكنت من التشغيل بكامل طاقتها الإنتاجية عام 2012 بعد ان قصف الاحتلال الاسرائيلي محطة التحويل التابعة لها عام 2006 وذلك رغم العقبات الصعبة التي واجهتها بدء من الحرب والحصار وإغلاق المعابر وتعطيل وصول المعدات والأدوات اللازمة للصيانة.

وشدد المهندس صايل على ان المحطة كانت وما زالت جاهزة للتشغيل على مدار الساعة دون توقف ، وهو امر افضل بالنسبة لها من الناحية الفنية لان اطفاء المولدات واعادة تشغيلها يستهلك من المحطة جهدا ومالا .

وفي ختام التصريح ثمن صايل الجهود التي بذلتها جميع الاطراف لحل ازمه المحطة في اتجاه تخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة وضمان تشغيل محطة توليد الكهرباء للعمل باقصى طاقتها الانتاجية لا سيما في فصل الشتاء القارص.

 

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -