الدفاع المدني يدعو لتجنب الخروج من المنازل والابتعاد عن الاشجار والكهرباء

ناشد الدفاع المدني في الضفة الغربية، المواطنين عدم التحرك بسياراتهم الا في حالة الضرورة القصوى بسبب حالة الانجماد على الطرقات والتي تؤدي الى انزلاق المركبات وفقدان السائقين السيطرة عليها.

وقال مدير الدفاع المدني في بيت لحم الرائد خليفة تلاحمة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، إن هناك اليوم ارتفاع في درجات الحرارة يوهم المواطنين انه باستطاعتهم الخروج والتنزه والتحرك، الا ان الطرقات وأعمدة الكهرباء والاسلاك والأشجار ما زالت مليئة بالثلوج المتراكمة والتي تهددها بالسقوط في أية لحظة".

وأكد تلاحمة "ان طواقم الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة في خدمة المواطنين الا انها لا تستطيع تغطية كل من يطلبها وبشكل سريع، لذا نناشد المواطنين عدم اخراج الاطفال من المنازل وخاصة في ساعات الصباح، وعدم الاقتراب من اسلاك واعمدة الكهرباء او الاشجار وخاصة الكبيرة، لأن هناك عدة حوادث تسجل بسبب سقوط الاشجار او تقطع اعمدة الكهرباء".

من جانبه طالب مدير العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني الرائد لؤي بني عودة، المواطنين بعدم التحرك من منازلهم في هذا اليوم الذي يشهد تشكلا للسقيع.

وقال بني عودة في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان الطواقم العاملة في الانقاذ تعمل حتى ساعات فجر اليوم في فتح الطرق بالمدن التي شهدت تراكما للثلوج حيث بدأت خطة بفتح الطرق العامة ومن ثم الطرق الفرعية في المدن وخاصة الطرق التي تتواجد فيها مراكز حساسة كالمشافي والمؤسسات الرسمية.

وضرب الأراضي الفلسطينية منذ مساء الثلاثاء الماضي منخفض جوي شديد استمر حتى مساء أمس السبت، وادى إلى شل كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر: بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء -