الطرشاوي: 7.7 مليون دولار خسائر قطاع الزراعة جراء المنخفض

قال وزير الزراعة لحكومة غزة علي الطرشاوي، إن إجمالي الخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي بقطاع غزة نتيجة المنخفض الجوي بلغ 7.7 مليون دولار.

وأضاف الطرشاوي في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الإعلام صباح الأحد، أن إجمالي الخسائر التي أصابت قطاع الإنتاج النباتي وصل 5.6 مليون دولار.

وأوضح أن إجمالي الأضرار التي أصابت قطاع الإنتاج الحيواني وصل إلى 1.7 مليون دولار، فيما وصل أن إجمالي الأضرار التي لحقت بقطاع المياه والتربة جراء انجراف الطرق الزراعية والأراضي بفعل السيول الناتجة عن فتح السدود بلغ نحو 269 ألف دولار.

 كما أشار الطرشاوي إلى أن قطاع الصيد البحري والاستزراع السمكي تكبد خسائر بنحو 80 ألف دولار، فيما أدى فتح الاحتلال للسدود شرق وشمال قطاع غزة إلى نفوق مئات الآلاف من الطيور.

وبين أن المنخفض أثر بشكل مباشر على قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني والبنية التحتية وخاصة الطرق الزراعية، وأن كمية الهطول على قطاع غزة خلال أيام المنخفض الجوي اقتربت من المعدل السنوي العام.

وأكد الطرشاوي أن طواقم وزارته انتشرت في كافة محافظات ومناطق قطاع غزة خلال أيام المنخفض، لإرشاد المزارعين والتقليل من حجم الكارثة التي حلت بهم.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -